افتتح مكتب البيئة بالتعاون مع جهاز تفعيل دور المرأة ومنطقة ​البترون​ في حزب "القوات" ال​لبنان​ية، وفي إطار تشجيع السياحة الداخلية، مجموعة نشاطات تحت عنوان "صيف بيئي في البترون" تخللها يوم سياحي بيئي وHiking في منطقة أرز نيحا - البترون برعاية عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب غيّاث يزبك.

وأشار يزبك الى ان "على هذه الارض بُني الكيان السياسي للبنان في الوقت الذي كانت كل الكيانات تُمحى في الممحاة. ما يبقينا هو صلابة أرزنا، وأرضنا وأجدادنا وآبائنا. هذا الحجّ أصبح لزاماً علينا، وبات على اولادنا ان يستكملوه فيأتوا سنويا ليحجوا في هذه الارض ليتعرّفوا على أصلهم. علينا إعادة تثبيت هذه المنطقة على الخريطة السياحية، وأدعو الجميع إلى زيارة هذه المواقع السياحية والطبيعية لتنشيط السياحة واكتشاف أجمل الأماكن".

بدورها، لفتت رئيسة جهاز تفعيل دور المرأة سينتيا الاسمر، الى أن "جهاز تفعيل دور المرأة أصرّ على المشاركة مع مكتب البيئة لتحفيز الجميع بمن فيهم أولادنا على عدم الهجرة والتمسّك بأرضهم، لكي نؤمّن لهم قدر المستطاع حب الوطن والتعلّق بالجذور التي تربّينا عليها. الشهداء الذين سقطوا من أجل هذا الوطن دفعوا حياتهم ثمناً كي يبقى هذا الوطن، وعلينا ان نصمد قدر المستطاع ولا نتخلى عنه. بدأنا اليوم بمنطقة البترون على أن يمتد نشاطنا في الأسابيع المقبلة إلى كافة المناطق".

من جهته، ذكر مُنسّق منطقة البترون ​الياس كرم​، "ان ​حزب القوات اللبنانية​ وضمن مساره المقاوم الطويل عمل في المجال البيئي في مراحل عدّة بهدف جذب المواطن إلى حب الأرض. ونحن اذ نسعى للإضاءة على ما في لبنان من أشياء جميلة ومنها البيئية، فإننا نبدأ مشوارنا "صيف بيئي في البترون" من أرز نيحا لنستكمله وفقاً لخطة وضعناها تتناول ستة أنشطة مختلفة، على أن نطال بعدها المناطق اللبنانية كافة".