التقى رئيس غرفة التّجارة والصّناعة والزّراعة في طرابلس والشّمال توفيق دبوسي، مدير العناية الطبيّة في وزارة الصحة العامة الدكتور جوزيف الحلو، وتمّ استعراض الوضع الصحّي والدّور الّذي تقوم به مختبرات غرفة طرابلس الكبرى في مراقبة الجودة واحترام تطبيقات المعايير والمواصفات.

ثمّ جال الحلو في مختبرات مراقبة الجودة ومركز التطوير الصناعي وأبحاث الزراعة والغذاء، حيث اطّلع على عدد من المشاريع المتعلقة بالصناعات الغذائية المحتضنة من الغرفة، وتراعى فيها تطبيقات العناية الصحية بأعلى درجات ممارسة التصنيع الجيد.

وأشار إلى أنّ "زيارته لغرفة طرابلس والشمال تتمّ بناءً على توجيهات من وزير الصحّة"، معربًا عن انبهاره بـ"ما تقوم به غرفة طرابلس والشمال من خلال المنشآت القائمة في مقرّها، لا سيّما مختبرات مراقبة الجودة ومركز التّطوير الصّناعي". ولفت إلى "أنّني رأيت كيف تتمّ عمليّة تشجيع الصّناعات الوطنيّة بجودة عالميّة، وتستند إلى وجود بنية تقنيّة متطوّرة ومتقدّمة بجودة عالميّة، حيث يتمّ تنظيم دورات تدريبيّة لمراقبين صحيّين لتطوير المهارات المهنيّة لديهم".

وذكر الحلو "أنّني لمست تعاون غرفة طرابلس مع كلّ مكوّنات المجتمع الاقتصادي اللّبناني، وتقديمها كلّ المساعدات الممكنة، لا سيّما مع المزارع اللّبناني، من كيفيّة استخدام المبيدات الزّراعيّة إلى الحبوب والبذور، وصولًا حتّى بلوغ مرحلة الإنتاج وتصريفه". وأكّد أنّ "في غرفة طرابلس مختبرات تهتمّ بأدقّ التّفاصيل، وقد شاهدت بأمّ العين آليّة عملها، من التّخزين إلى التّعليب والتّصدير إلى الأسواق الخارجيّة".