التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى، وفدا من "تجمع العلماء المسلمين في لبنان"، ضم رئيس مجلس الأمناء غازي حنينة، علي خازم، مصطفى ملص، حسين غبريس، ماهر مزهر وإبراهيم البريدي، في حضور قاضي المذهب الدرزي الشيخ غاندي مكارم ومشايخ من المجلس المذهبي والمستشارين، وتناول اللقاء قضايا إسلامية عامة ومسائل مطروحة.

أشار رئيس مجلس الأمناء في "تجمع العلماء المسلمين" غازي حنينة، بعد لقائه شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز سامي أبي المنى على رأس وفد، الى أننا "تشرّفنا بزيارة شيخ العقل وتدارسنا معه الواقع اللبناني بكل أبعاده، خاصة في ما يتعلق بمستقبل العام الدراسي للسنة المقبلة ومسؤوليتنا تجاه هذا الامر وما يعاني منه أبناء الوطن من ضغوط يومية على المستويات الصحية والمعيشية والاجتماعية".

ولفت حنينة، الى أننا "تطرقنا الى الواقع المرير الذي يمر به أبناء الشعب اللبناني والذي لا يمكن الخروج منه الا بإنجاز استحقاق انتخاب رئيس الجمهورية، لكي تتكامل المواقع الدستورية مع رئاستي المجلس النيابي والوزراء وقيام الحكومة بعدئذ بمسؤولياتها في معالجة المسائل التي يئن منها المواطن".

واكد ان "ما جرى في صيدا أخيرا هو حادثة عابرة، ضخمها بعض الاعلام ونعمل على إخماد أي محاولة لخلق فتنة في أي منطقة حول هذا الامر وغيره، وقد أبدى صاحب السماحة كل تعاون في خدمة الوطن وانقاذ أبنائه من الواقع الراهن".

كما استقبل شيخ العقل رئيس الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS الدكتور حاتم علامة الذي قدم له كتابه الاخير "لبنان الضرورة والامتياز" ودعوة لندوة حوله.