أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "معطيات توافرت عن إقدام شخص مجهول، فجر تاريخ 2023-5-15، على سرقة جيب نوع تويوتا "FJ Cruiser" لون أزرق، من مزرعة يشوع. وعلى إثر ذلك، أُعطيت الأوامر للعمل على تكثيف الدوريّات على المسالك الّتي تستخدمها عصابات سرقة السّيّارات، وتنفيذ الكمائن لتوقيف السّارق وضبط الآليّة المسروقة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بالتّاريخ ذاته، وبنتيجة عمليّات المراقبة الّتي قامت بها دوريّات شعبة المعلومات، تمكّنت من رصد السيّارة -زجاجه الخلفي مكسور- في محلّة باب الرمل، حيث عملت على تنفيذ كمين محكم، أدّى إلى ضبط السيّارة وتوقيف السّارق، ويُدعى: "ن. م." (من مواليد عام 1991، سوري)"، مشيرةً إلى أنّ "بتفتيشه والآليّة، تمّ ضبط "ديبو البيئة" عدد 2 عائدة للسيّارة، هاتف خلوي، ومبلغ مالي".

وكشفت المديريّة أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف أنّه أحد أفراد عصابة لسرقة السّيّارات، وأنّه أقدم على سرقة الـ"جيب" وكان بصدد نقله إلى منطقة الهرمل، كما اعترف بتنفيذه العديد من عمليّات سرقة سيّارات ونقلها إلى منطقة البقاع"، مبيّنةً أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".