أقام برنامج منح التعليم الجامعي (HES)، الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية(USAID)، في الجامعة الأميركية في بيروت، حفل تخرج لـ91 طالبًا، حيث استثمرت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أكثر من 70 مليون دولار في هذا البرنامج في الجامعة الأميركية في بيروت، على مدى السنوات العشر الماضية، مما مكّن أكثر من 712 طالبًا متميزًا أكاديميًا ومحرومًا اقتصاديًا من جميع أنحاء لبنان من الحصول على تعليم على مستوى عالمي، بحسب بيان للوكالة الأميركية.

ولفتت الوكالة إلى أنها "تدعم اليوم 254 طالباً مسجلين حالياً في الجامعة الأميركية في بيروت. وتطلب مساعدة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية من الطلاب الانخراط في العمل التطوعي وورش العمل التدريبية وخدمة المجتمع في مجتمعاتهم المحلية للتخفيف من التحديات التي تفرضها الأزمات المتعددة في لبنان".

وخلال حضورها حفل التخرّج، ذكرت السفيرة الأميركي دوروثي شيا، أنّ "هذه المناسبة هي نتيجة شراكة السفارة الأميركية والوكالة الأميركية للتنمية الدولية المستمرة مع الجامعة الأميركية في بيروت لزيادة فرص الحصول على التعليم العالي للشباب في لبنان".

وأشار إلى "أننا نعتقد أن التعليم هو المفتاح لفتح الإمكانات وفتح الأبواب وخلق الفرص. لهذا السبب، منذ عام 2010، قدمت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية أكثر من 70 مليون دولار كمنح دراسية كاملة للطلاب الجامعيين من جميع مقاطعات لبنان، البالغ عددها 26 للدراسة في الجامعة الأميركية في بيروت".