كشفت وسائل إعلام سعودية تفاصيل وفاة المبتعثة السعودية الشابة أثير آل خلبان غرقا في ولاية كانساس الأميركية بحديقة غلاسير الوطنية.

وكان خبر وفاة الشابة أثير آل خلبان قد أثار ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي والصفحات الإخبارية بالمملكة، حيث كان مسؤولو الحديقة الجليدية قد أشاروا إلى أن امرأة تبلغ من العمر 28 عاما سقطت من جرف صخري مما أدى إلى وفاتها.

هذا وأكدت عائلة الفقيدة أثير خبر وفاتها، حيث كتب عبد الله خلبان، ابن عم أثير، على حسابه الرسمي في "تويتر": "‏إنا لله وإنا إليه راجعون، ببالغ الحزن والأسى، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، توفيت بنت ابن عمي أثير بنت عبد الرحمن بن سالم بن خلبان، نسأل الله أن يتغمدها بواسع رحمته ورضوانه، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان والسكينة، وأن يرحمها رحمة الأبرار الله يرحم غربتها ويؤنس وحشتها".

وفي تصريحات لقناة "العربية"، أوضح عبد الله آل خلبان قائلا: "الأسرة فجعت بوفاة ابنة عمي أثير بعد أن سقطت في نهر في أميركا، فالخبر كان مؤلما على الأسرة التي طالما انتظرت عودة أثير من أميركا ومعها شهادة الدكتوراه في اللغة الإنكليزية، ولكن إرادة الله سبقت"، لافتا إلى أن أثير لم تعد إلى أسرتها في السعودية منذ أكثر من عام بسبب الدراسة، وأنها ذهبت للابتعاث برفقة شقيقها.