نظمت قيادة القطاع الغربي في "اليونيفيل" ورشة عمل كجزء من الأنشطة التي تهدف إلى زيادة التعاون والتنسيق مع الجيش اللبناني لتنفيذ القرار 1701، لفائدة أركان وضباط من لواء المشاة الخامس في الجيش اللبناني.

وبحسب بيان، تهدف ورش العمل بشكل رئيسي إلى "زيادة المعرفة المتبادلة بين اليونيفيل والجيش اللبناني، وإغتنام الفرص لجعل التحقق من الامتثال للقرار 1701 فعالاً بشكل متزايد، وتبادل وتوطيد أفضل الممارسات في الأنشطة العملانية المشتركة للحفاظ على أمن واستقرار جنوب لبنان".

من ناحيته، إعتبر قائد القطاع الغربي لليونيفيل العميد روبرتو فيرغوي إنّ "التخطيط والإعداد المشترك عامل حتمي في فعالية أي نشاط مشترك. لا تقتصر ورش العمل على إتقان الإجراءات والتدابير التنسيقية اللازمة للعمل بأمان وبامتثال كامل لتفويض الأمم المتحدة، ولكنها تعزز مجتمع النوايا في خدمة السلام والثقة المتبادلة، كعناصر تمكن من تحقيق تزامن أكبر للجهود والتعاون".

وتتألف فرقة العمل المشتركة بقيادة إيطاليا - القطاع الغربي لليونيفيل من أكثر من 3600 من ذوي الخوذ الزرق من 17 دولة من أصل 48 دولة مشاركة في بعثة اليونيفيل، وهي ملتزمة تمامًا بالتحقق من الامتثال للقرار 1701، فضلاً عن بناء علاقات تعاون مع السلطات البلدية لدعم السكان المحليين.