أشارت المديريّة العامّة ل​قوى الأمن الدّاخلي​ ـ شعبة العلاقات العامّة، في بلاغ الى انه "بتاريخ 09-05-2023 أقدم مجهولون على دخول منزل أحد المواطنين في محلة الضم والفرز-​طرابلس​، وسرقوا من داخله مبلغ مالي، و7 أونصات من الذهب، وفرّوا إلى جهة مجهولة"، موضحة ان "على أثر ذلك باشرت القطعات المختصّة في ​شعبة المعلومات​ في ​قوى الأمن الداخلي​ إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لتحديد هوية المتورّطين بعملية السرقة وتوقيفهم. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، تمكّنت الشعبة من تحديد هوية الفاعلين وهم اللبنانيّون، و. م. (مواليد عام 1984)، ن. ح. (مواليد عام 2002)، ن. ح. (مواليد عام 1972)".

ولفتت الى ان "أعطيت الاوامر للعمل على تحديد مكان تواجدهم وتوقيفهم. وبتاريخي 15 و16-05-2023، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، أوقفت إحدى دوريات الشعبة الأول والثاني في محلة القبة، والثالث في محلة الرفاعية- طرابلس. بتفتيش منازلهم، ضبط في منزل الأول مبلغ 20،000 دولار أميركي، و5 أونصات من الذهب مخبّأة بطريقة احترافية، وفي منزل الثالث مبلغ 3،000 دولار أميركي".

وذكرت أن "بالتحقيق معهم اعترفوا باشتراكهم في ​عملية سرقة​ مبلغ مالي وأونصات من الذهب من داخل أحد المنازل في محلة الضم والفرز، حيث أقدم الأول على سرقة المفتاح من سترة صاحب المنزل وسرقته برفقة الثاني، وكانت حصة الثالث من العملية 5،000 دولار أميركي مقابل التّستّر على عملية السرقة كونه يعمل في الملحمة العائدة للمدعي، واعترف الثاني أنّه اشترى بحصّته من العملية سيارة نوع "BMW".‏

وأكدت انه "تم اعادة المبلغ المالي وأونصات الذهب التي جرى ضبطها إلى المدعي، وضبطت سيارة الـ"BMW" ‏ وحجزها عدليًّا. وأجري المقتضى القانوني بحقهم وأودعوا المرجع المختص بناء على إشارة القضاء".