دخلت تركيا فترة الصّمت الانتخابي، عشيّة الجولة الثّانية للانتخابات الرّئاسيّة المقرّرة بوم غد الأحد 28 أيّار الحالي.

ووفقًا للمادّة 49 من القانون رقم 298 الخاص بالأحكام الأساسيّة للانتخابات وسجلّات النّاخبين، فإنّ فترة الدّعاية الانتخابيّة تبدأ قبل 10 أيّام من موعد الانتخابات، وتنتهي في السّادسة من مساء اليوم السّابق للانتخابات. وبناءً على ذلك، انتهت الفترة الممنوحة من أجل حملات الدّعاية السّياسيّة للمرشّحين المتنافسين في الجولة الثانية، وهما مرشّح "تحالف الجمهور" الرّئيس الحالي رجب طيب أردوغان، ومرشّح "تحالف الأمة" كمال قليجدار أوغلو.

وبدايةً من السّاعة 21:00 (بتوقيت تركيا) من يوم الانتخابات، يُرفع حظر النّشر الانتخابي. ويمكن للجنة العليا للانتخابات أن تقرّر رفع الحظر قبل السّاعة 21:00، إذا ارتأت ما يستوجب ذلك.

ويتوجّه النّاخبون الأتراك، صباح غد الأحد، إلى صناديق الاقتراع للتّصويت في الجولة الثّانية للانتخابات الرّئاسيّة، من السّاعة 8:00 ولغاية السّاعة 17:00 بالتّوقيت المحلّي.

يُذكر أنّ في 14 أيّار الحالي، شهدت تركيا انتخابات رئاسيّة وبرلمانيّة، وتنافس في الرّئاسيّة 3 مرشّحين رئيسيّين. وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات رسميًّا إجراء الجولة الثّانية من الانتخابات الرّئاسيّة بين أردوغان وقليجدار أوغلو في 28 الحالي، لعدم حصول أيّ مرشّح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.​​​​​، إذ حصل أردوغان على 49,52 بالمئة من أصوات النّاخبين، فيما نال قليجدار أوغلو 44,88 بالمئة، ومرشّح "تحالف أتا" (الأجداد) سنان أوغان 5,17 بالمئة.