أشار ​وزير الثقافة​ في حكومة تصريف الاعمال ​محمد وسام المرتضى​، خلال زيارته الى ​مدينة طرابلس​، ردا على سؤال حول موضوع خطف المواطن السعودي، الى أن "هناك جهات تريد إفساد الأجواء التصالحية بالمنطقة"، مؤكدا ان "على اللبنانيين أن يكونوا على قدر المسؤوليات في هذه الأوقات العصيبة إن كان من الناحية الإقتصادية أو السياسية أو الإجتماعية التي تمرّ بها البلاد".

بدوره، أسِف رئيس "تيار الكرامة" النائب ​فيصل كرامي​ خلال استقباله المرتضى، "لما وصلت اليه الاوضاع في الداخل اللبناني"، لافتا الى ان "هناك من يعتقد ان التاريخ يبدأ من عنده ويريد طمس التاريخ، ونحن من هنا من أمام الأضرحة نقول انه لا أحد يستطيع إلغاء هذا التاريخ لأن هؤلاء الأشخاص يشهد لهم القاصي والداني بعروبتهم وبوطنيتهم ونظافة كفهم". وشدد على "ضرورة انتخاب رئيس للجمهورية اليوم قبل الغد لوضع لبنان على السكة السليمة".

ورداً على سؤال حول تحرير المواطن السعودي المخطوف وبأنه اول من علّق على الموضوع هذا الصباح، لفت كرامي، الى انني "احيي الجيش اللبناني و​مخابرات الجيش اللبناني​ الذين حرروا المواطن السعودي والقوا القبض على خاطفيه، وكنا ننتظر صراحة من الحكومة ان تتصدى لهذه الفتنة ولهذا الأذى، وان تدعو لانعقاد مجلس الامن المركزي لان الامر يستدعي، لكن لا حياة لمن تنادي".