أشار الرئيس التركي رجب الطيب أردوغان، الى أننا "لم نواجه أي مشاكل أمنية في الانتخابات البرلمانية والرئاسية"، متمنياً أن "تعود نتائج الانتخابات بالخير على تركيا".

ولفت أردوغان، في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة التاسعة والسبعين لاتحاد الغرف والبورصات التركية في العاصمة أنقرة، الى أن "الانتخابات كانت مصيرية بالنسبة لتركيا ولها انعكاسات مهمة في المنطقة والعالم"، مؤكداً أن "هدف بلاده هو إقامة حزام أمن وسلام بمحيطها بدءا من أوروبا إلى البحر الأسود، ومن القوقاز إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وأضاف "سنعمل على ضمان أن يعم السلام والاستقرار في منطقتنا، كما سنعزز تعاوننا الاقتصادي والتجاري مع الدول من المنطقة إلى جانب توطيد علاقاتنا الدبلوماسية"، موضحاً أننا "قمنا باتخاذ العديد من الخطوات المهمة خلال السنوات الأخيرة، فقد أزلنا المشاكل بيننا وبين الدول الشقيقة والصديقة. وعززنا علاقاتنا مع العالم التركي. وقمنا بتحسين علاقاتنا مع العالم الإسلامي".

وعلى الصعيد المحلي، أكد الرئيس أردوغان أن الحكومة مصممة على اتخاذ خطوات لتعويض خسائر الرفاهية التي تكبدتها شرائح مختلفة من المجتمع.

وتابع "لذلك نحن قادرون على تحقيق نفس الشيء في هذه المرحلة ورفع مستوى المعيشة للمواطن، وآمل أن نرى النتائج الإيجابية لذلك كلما انحسرت تقلبات الاقتصاد العالمي".