اشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى أن "الهجوم بالطائرات المسيرة على موسكو في وقت سابق اليوم الثلاثاء كان يستهدف "أهدافا مدنية" وإنه سيتم تعزيز الدفاعات الجوية للعاصمة".

وأكّد بوتين أن الهجوم غير المسبوق بمسيّرات الذي استهدف موسكو فجر الثلاثاء جاء ردا على ضربة روسية استهدفت مقر الاستخبارات العسكرية الأوكرانية.

واوضح في تصريحات تلفزيونية، "لقد ذكرنا في السابق إمكانية استهداف مراكز صنع القرار، ومقر الاستخبارات العسكرية الأوكراني الذي تعرض للهجوم قبل يومين أو ثلاثة أيام، هو أحدها. ورداً على ذلك، اختار نظام كييف مسارا مختلفا بمهاجمة موسكو".

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إصابة مراكز صنع القرار في أوكرانيا حيث كانت أجهزة المخابرات الغربية تخطط لعمليات ضد روسيا، وحققت الضربة أهدافها بنجاح.

وفي تقرير سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا ليوم الثلاثاء 30 ايار ، كشفت وزارة الدفاع عن "إصابة الصواريخ الدقيقة بعيدة المدى لمراكز صناعة القرار، حيث كان يتم التخطيط لأعمال إرهابية على الأراضي الروسية، بتوجيه من المتخصصين من أجهزة المخابرات الغربية. وقد حققت جميع الضربات أهدافها بنجاح".