أشار ​السفير الروسي​ في ​واشنطن​ ​أناتولي أنطونوف​، الى إن "واشنطن تمنح كييف "صك غفران" من التساهل لمواصلة الاشتباكات مع ​روسيا​ من خلال تجاهلها العلني لهجمات ​الطائرات المسيرة​ الأخيرة على موسكو"، لافتا الى أن "الشيء الوحيد الذي يستمع إليه من يسمون بالسياسيين في ​أوكرانيا​، هو موقف الغرب بقيادة الولايات المتحدة. الصمت وتجاهل الفظائع التي يرتكبها قاطعو الرؤوس، هو نوع من التساهل بالنسبة للنازيين لمواصلة أعمالهم غير المجدية".

ووفقا لأنطونوف، فإن تصريحات واشنطن بشأن الهجوم الإرهابي على منشآت سكنية في موسكو، باستخدام طائرات بدون طيار، هي في الواقع تشجيع لأعمال الإرهابيين.

وأوضح السفير الروسي أن "الولايات المتحدة تختبئ وراء عبارات مثل جمع المعلومات، ثم يتحول المسؤولون إلى هجوم إعلامي ضد بلدنا"، معتبرا أن "الولايات المتحدة تدفع عمدا إلى إثارة الأعمال القتالية في أوروبا"، مشددا على أن "اندلاع صدام بين حلف شمال الأطسي وروسيا هو حلم قديم للراديكاليين القوميين في كييف".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن "أوكرانيا حاولت أمس الثلاثاء تنفيذ هجوم إرهابي لاستهداف مناطق سكنية في موسكو وضواحيها باستخدام طائرات مسيرة"، موضحة أن "أوكرانيا أطلقت 8 طائرات مسيرة وتم التعامل معها جميعا وإسقاطها".