أعلن مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك، أنّ "الحرب داخل الأراضي الروسية بدأت بالفعل".

ويأتي ذلك مع نفي كييف المتواصل عن تنفيذ هجمات داخل الأراضي الروسية، عبر المسيّرات التي استهدفت مؤخرًا منشآت للطاقة ومبان سكنية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن رئيس إقليم كراسنودار الروسي فينيامين كوندراتييف، أن حريقا نشب في مصفاة أفيبسكي لتكرير النفط في الإقليم، نتيجة لما يعتقد أنه بسبب سقوط طائرة بدون طيار، ولم يصب أحد، وتمت السيطرة على الحريق، بحسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك".

وأمس، أفادت وكالة "رويترز" عن مصدر بالرئاسة الأوكرانية، بأنّه "لا علاقة لنا بهجوم الطائرات المسيرة على موسكو، لكننا نتوقع المزيد".

بدوره ميخايلو بودولياك، إلى أنّ "روسيا بدأت تنغمس تدريجيًا في ضباب حرب كبرى"، مشيرًا إلى أنّ "لأوكرانيا علاقة بالذكاء الاصطناعي، لكن ليس لها علاقة مباشرة بالهجمات بالطائرات المسيرة"، مشددًا على أنّ "ما حدث في موسكو ليس مهماً بالنسبة لنا، ومن الواجب التركيز على الهجمات ضد المدنيين في كييف".

وكانت قد أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنّ "نظام أوكرانيا نفّذ هجومًا إرهابيًا بالطائرات المسيّرة استهدف موسكو"، مشيرة إلى "إسقاط 5 طائرات مسيرة من أصل 8 هاجمت موسكو"، كاشفة عن استداف مراكز القرار في أوكرانيا.