احتفلت جامعة الروح القدس - الكسليك بتخريج دفعة "مُغيّرو اللعبة Game Changers" من طلّابها وطالباتها، حاملي شهادات الإجازة والماستر والدكتوراه، أطلقها رئيس الجامعة الأب طلال هاشم خلال احتفالات التخرّج للعام الجامعي 2022-2023، التي نظّمتها الجامعة في حرمها الرئيسي في الكسليك على مدى ثلاثة أيام. وقد بلغ عدد المتخرّجين أكثر من 800 طالبًا.

ومنحت الجامعة دكتوراه فخرية في الهندسة إلى رائد الأعمال والقيادي في مجال الأعمال شارل الخوري، مؤسِّس ورئيس عدد من الشركات الرائدة في المجال الصناعي، كعربون تقدير لمسيرته الحافلة بالإنجازات الكبيرة، ولاسيما الأثر التحويلي الذي أحدثته شركاته في مجال البناء.

بدوره، توجه رئيس جامعة الروح القدس- الكسليك الأب طلال هاشم الى المتخرّجين بالقول "لقد تلقّيتم تعليميًا ذا جودة عالية وتزودتم بالمعرفة والمهارات والتفكير النقدي. ومع هذا الامتياز، تترتّب عليكم مسؤولية كبيرة تكمن في استخدام التعليم ليس لتحقيق نجاحكم الشخصي فحسب، إنما للارتقاء بالجميع".

وأكد الأب هاشم، أن "كل واحد منكم يملك مجموعة فريدة من المواهب والعواطف ووجهات النظر القادرة على الإسهام في تحقيق مستقبل أفضل. وعندما تنطلقون في هذا العالم، تذكروا أنّ تعليمكم ليس مجرد وسيلة لتحقيق غاية معينة، بل هو رحلة حياتية من النمو والتحوّل. احتضنوا أفكارًا جديدة، احتضنوا التنوّع، لا تتوقفوا أبدًا عن التعليم، وتذكروا دائمًا أنّ التعليم قد سلّحكم بالقوة لصنع التغيير".

وعن المحتفى به السيد شارل الخوري، أشار الى أنه "لمن دواعي سرورنا وشرفنا أن نمنح الدكتوراه الفخرية إلى شخصٍ يجسّد روح الابتكار والعزم، تقديرًا لمساهمته التي لا مثيل لها في الصناعة وأفكاره الرائدة وسعيه الدائم لتحقيق التميز. وقد تجرّأ على تحدّي الأعراف التقليدية والتشكيك في الممارسات القديمة وتصوّر مستقبل يجمع بين التكنولوجيا والابتكار لتطوير عالمٍ أفضل".