أكد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب بيار بو عاصي، أن "الثنائي الشيعي لا يستطيع التعاطي بخفة وبهورة دستورية والاستمرار برفض أي مرشح غير الاسم الذي رشحه وصولا الى اعلان رئيس مجلس النواب نبيه بري، انه لن يفتح المجلس إلا ضمن وصول مرشح فريقه".

وخلال لقاء جمعه في باريس مع ابناء الجالية اللبنانية بمن فيهم جمهور "القوات اللبنانية"، أضاف بو عاصي: "صلاحيات زميلنا النائب نبيه بري محددة كرئيس مجلس في الدستور والنظام الداخلي ولا يستطيع ان يدعي إمتلاك صلاحيات كالملك لويس الرابع عشر الذي كان يقول "أنا الدولة والدولة أنا". لا يستطيع بري أن يقول انا المجلس والمجلس انا. جميعنا كنواب منتخبون وباستطاعة كل فريق نسج التحالفات اللازمة من اجل إنجاز أي إستحقاق كإستحقاق رئاسة الجمهورية اليوم. لا يستطيعون السيطرة علينا بالاونطة والبهورة".

كما أوضح انه في اطار مساعي "القوات للتوصل الى حلول عملية للخروج من الظرف القائم، ستتقدم على خطين: الخط الاول قطع الطريق على مرشح حزب الله، والخط الثاني الواقعية السياسية"، مضيفا "نحن في صلب هذه الواقعية، ولكن بالطبع ليس على حساب ثوابتنا.

لا نبحث عن المشاكل ولكن لا يظنن أحد اننا نخافها".

وشدد بو عاصي على أن "ما يمارسه حزب الله اليوم لا يؤدي الى بناء دولة ولا حتى دويلة بل الى ضرب هوية لبنان وثقافته"، جازما بأن "المزارع المسلحة لا تبني وطنا ولا يوجد مثل واحد في العالم أو عبر التاريخ يؤكد العكس".