اشار النّائب محمد خواجة في تصريح له تعليقا على اعلان رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل ترشيح الوزير السابق جهاد أزعور لرئاسة الجمهورية، الى ان كلام باسيل "كتبنا وما كتبنا"، لافتًا إلى أن "طرح إسم جهاد أزعور هو لتطويق ترشيح رئيس تيّار المرده سليمان فرنجيه". معتبرا أنّ "ازعور لا يملك رؤية إصلاحية ولا يتمتّع بهذه الميزة".

وعن الدعوة إلى جلسة انتخاب رئيس، كشف خواجة عن أن "غالبيّة النواب تمنوا على رئيس مجلس النواب نبيه بري عدم الدعوة الى جلسات انتخاب بعد انعقاد 11 جلسة". وسأل "إذا عقدنا جلسة وشعروا بأن هناك حظوظًا أكبر لفرنجيه هل سيؤمّنون النصاب؟"، مشيرًا إلى أن "تأمين النصاب ليس مبدئيًا لدى المعارضة". وشدد على أن "كتلة التنمية والتحرير مصرة على ترشيح فرنجيه".

وعن العقوبات المطروحة على المسؤولين عن تعطيل الانتخابات الرئاسية، أكّد خواجة أنّ "بري لا يخضع للابتزاز والتهديد أي أنّ موضوع العقوبات لا يهم حركة أمل"، مضيفًا: "علاقاتنا واضحة امام الصديق كما امام الخصم".

ولفت خواجة إلى أنه "لولا المقاومة لما أعطت إسرائيل الغاز للبنان"، معتبرًا أن "المقاومة حاجة وضرورة لمواجهة العدو الإسرائيلي"، قائلا: "أنا مع تسليح الجيش ومع تسليح منوّع وليس أميركيًا بحتًا".