أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي- شعبة العلاقات العامة، أنّ "معلومات توافرت لشعبة المعلومات، عن قيام مجهول بتاريخ 26/05/2023 بسرقة درّاجة آليّة نوع "سويت" لون جردوني من دون لوحات، من محلّة فرن الشباك"، مشيرةً إلى أنّ "على الفور، باشرت القطعات المختصّة في الشّعبة إجراءاتها الميدانيّة والاستعلامية لتحديد هويّة الفاعل وتوقيفه".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتحرّيات المكثّفة الّتي قامت بها الشّعبة، تمكّنت خلال ساعات من تحديد هويّته، ويُدعى: "إ. ش." (مواليد عام 1999، لبناني)، وهو من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة وسلب ومخدرات". ولفتت إلى أنّ "بتاريخ 2023-5-27، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفه في محلّة عين الرمانة، وبتفتيشه ضُبط بحوزته سكين".

وكشفت المديريّة أنّ "بالتّحقيق معه، اعترف بقيامه بسرقة الدرّاجة الآليّة المذكورة، بالإضافة إلى درّاجة أخرى بتاريخ سابق من محلّة فرن الشباك، وأنّه يقوم ببيع الدرّاجات الّتي يسرقها في محلّة صبرا، ويشتري بثمنها المخدرات من محلّة شاتيلا؛ كما اعترف بتعاطي المواد المخدّرة". وذكرت أنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّه، وأودع مع المضبوط المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".