زار سفير تونس في لبنان براوي ليمام، يرافقه نائبه رضى شريبية، مجلس النواب، بدعوة من ‏رئيس لجنة الصّداقة البرلمانيّة اللّبنانيّة- التّونسيّة النّائب جورج عقيص. وجرى عرض للأوضاع العامّة وتطوير العلاقات الثّنائيّة بين البلدين وتعزيز العمل الدّبلوماسي.

كما تمّ التّطرّق إلى أهميّة التّقارب الثّقافي والاجتماعي، للاستفادة من التّجربة التّونسيّة في ما يتعلّق بحقوق الإنسان والصحّة وتعزيز دور المرأة، وأهميّة الحفاظ على القوى الحيّة وطاقات الشّباب والحدّ من هجرتهم وإشراك المجتمع المدني.

وأثنى عقيص على زيارة ليمام "لكونها المرّة الأولى الّتي يزور فيها سفير تونس لجنة الصّداقة في مجلس النّواب"، داعيًا إلى "إطلاق ديناميّة بين لبنان وتونس، والأخذ بالتّجربة التّونسيّة في ما يتعلّق باقتراع المغتربين، وإنشاء هيئة دستوريّة في مجلس النواب مؤلّفة من قضاة وحقوقيّين للإشراف على عمليّة الانتخاب".

وبحث المجتمعون أيضًا في موضوع "التّبادل التّجاري، لاسيّما في قطاع الصّناعات الزّراعيّة الّتي تشكّل 70% من صناعات زحلة والبقاع، وأهميّة تسهيل التّبادل الصّناعي في هذا الإطار، والتّحضير لزيارة السّفير إلى زحلة والقيام بجولة على أبرز المصانع فيها، بالتنسيق مع غرفة التّجارة والصّناعة والزّراعة".

وعرض ليمام لسبل التّعاون الثّقافي والفنّي والتّجاري، وأبدى استعداده لإطلاق هذه الدّيناميّة.