لفت وزير التّربية والتّعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، بعد لقائه رئيس مجلس النّواب نبيه بري في عين التّينة، إلى أنّ "اللّقاء كان كالعادة مفيدًا جدًّا، ووضعته في أجواء العمل في وزارة التربية والتعليم العالي عشيّة إجراء الامتحانات الرسمية، حيث أبلغته أنّها ستجري في مواعيدها، خلافًا لما يروجّه بعض الإعلام عن إمكانيّة التّأجيل". وتوجّه إلى الطلّاب والتلامذة، قائلًا: "الامتحانات ستجري في مواعيدها".

وأشار إلى "أنّني بحث أيضًا مع برّي بالموضوع الّذي دعونا إليه برعاية رئيس مجلس الوزراء في الثّامن من الشّهر الحالي، لعرض خطّة وزارة التّربية لإدخال إصلاحات على التّدريس والتّعلّم، نتيجة الأزمة الّتي مررنا بها هذه السّنة، والّتي تدفعنا إلى التّفكير مليًّا في كيفيّة مواجهة العام الدّراسي المقبل وإدخال الحوكمة إلى النّظام التّربوي اللّبناني، وتأمين التّمويل".

وأوضح الحلبي أنّ "هذا الاجتماع سيتمّ بحضور جميع السّفراء والجهات المانحة الّتي يمكن لها أن تضع يدها مع يد وزارة التّربية، لتأمين سير العام الدّراسي المقبل"، مبيّنًا أنّ "بطبيعة الحال، ما سيتمّ عرضه سيكون موضع طاولات مستديرة، لأنّ كلّ شيء يجب أن نضعه قيد النّقاش الوطني العام، كي يتمكّن كلّ أركان العائلة التّربويّة من المشاركة في وضعه وفي تطويره، ونتحمّل المسؤوليّة جميعنا؛ لأنّ الملف التّربوي هو مسؤوليّة وطنيّة بامتياز".

وكان برّي قد عرض للأوضاع العامّة وآخر المستجدّات السّياسيّة ولشؤون تشريعيّة، خلال استقباله النّائب أحمد الخير.