اقامت متوسطة معروب الرسمية حفل افتتاح مسرحها الجديد الذي تم تمويله من الكتيبة الإيطالية في قوات اليونيفيل، برعاية رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ أحمد صالح وحضور قائد القطاع الغربي باليونيفيل الجنرال الإيطالي روبرتو فرغوري، ورئيس دائرة الامتحانات الرسمية في الجنوب الأستاذ ديب فتوني، ورئيس البلدية المهندس سراج هاشم، وفعاليات سياسية وتربوية وفنية واهالي الطلاب.

بدأ الحفل بالنشيدين الوطني والإيطالي وذلك تعبيرًا عن الروابط الثقافية والتعاون بين البلدين، وعرفت الحفل الناظرة مي هرمناني، ثم ألقى الأستاذ أحمد صالح كلمة أشاد فيها "بالجهود المبذولة لإنشاء المسرح"، وأعرب عن "أهميته في تعزيز التعليم والثقافة في المدرسة والمنطقة".

بدورها، شكرت مديرة المدرسة الاستاذة منى شحادة "الكتيبة الإيطالية على جهودها المتواصلة ودعمها المستمر للمدرسة". وأشارت إلى أن "المسرح الجديد سيكون محطة هامة في رحلة التعليم والتنمية الثقافية للطلاب، وسيتيح لهم فرصًا للتعبير الفني وتنمية مهاراتهم."

كما توجهت بالشكر الخاص للأستاذ أحمد صالح والجنرال روبرتو فرغوري على حضورهما ودعمهما الكبير لهذا المشروع الهام. وأعربت عن "فخرها بالشراكة القائمة بين المدرسة والكتيبة الإيطالية"، وأكدت أن "هذا التعاون سيعزز العلاقات الثقافية والتعليمية بين البلدين".

في نهاية الحفل، تم تقديم دروع تكريمية للأستاذ أحمد صالح والجنرال روبرتو فرغوري ومديرة المدرسة تقديرًا لجهودهم ومساهمتهم في إنجاح هذا المشروع. ثم تم قص شريط الافتتاح والتقاط الصور التذكارية.

بهذا الافتتاح المميز للمسرح، يتحقق حلم المدرسة في إنشاء مسرح مدرسي يساهم في تنمية قدرات الطلاب وتعزيز الحياة الثقافية والفنية في المجتمع المحلي. إن هذا الإنجاز يعكس التزام المدرسة بتوفير بيئة تعليمية متكاملة ومتميزة تساهم في تنمية الشباب وإعدادهم لمستقبل مشرق.