حذر وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري، من خطورة "استمرار تهريب إيران للمسيرات والصواريخ والألغام البحرية المهددة للإقليم والملاحة الدولية لأنصار الله"، معتبراً الحل العسكري هو الكفيل بإنهاء الصراع.

واكد خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن، السفير الأميركي لدى اليمن ستيفن فاجن والملحق العسكري مارك وايتمان، إن "السلام لن يتحقق إلا بردع ميليشيا الحوثي الإرهابية الناكثة بالعهود والمواثيق"، مشككا في مدى التزامها بتنفيذ أي اتفاق سلام يتم التوصل إليه، حسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية- "سبأ".

ولفت الى أن "التخادم بين أنصار الله والتنظيمات الإرهابية الأخرى ظهر بشكل أكبر في الآونة الأخيرة"، أشار إلى أنه "تم القبض على عدد من عناصر هذه التنظيمات الإرهابية وهي بطريقها لتنفيذ عمليات في المناطق المحررة وبتخطيط من الحوثيين".

من جانبه، عبر السفير الأميركي عن "تقديره لجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية في محاربة الإرهاب"، منوهاً بـ"أهمية توحيد جهود كافة القوى المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي لإرغام الحوثيين وإخضاعهم للسلام".

ويشهد اليمن تهدئة هشة منذ إعلان الأمم المتحدة، في 2 تشرين الأول الماضي، عدم توصل الحكومة اليمنية و"أنصار الله" إلى اتفاق لتمديد وتوسيع الهدنة التي استمرت 6 أشهر.