اشار عضو كتلة "الكتائب" النائب نديم الجميّل الى ان "لبنان يتّجه بخطى ثابتة نحو جهنم التي "بشّرنا" بها الرئيس السابق ميشال عون، وزيارته اليوم للرئيس السوري بشار الاسد تدلّ على امتداد هذه العلاقة التي تجلّت في عهده"، وراى بان "اختيار رئيس الجمهورية لا يتعلّق بالأسماء بل بالنهج، وسابقاً لم ننتخب ميشال عون ليس بسبب شخصه بل بسبب النهج الذي يأخذه من حزب الله".

ولفت الجميل في حديث اذاعي، الى اننا "نريد اليوم رئيس جمهورية يعود بنا إلى الوضعية اللبنانية السليمة داخل ساحة العالم العربي الحرّ وفي صفّ العالم المنفتح لأن لبنان الرسمي يجب أن يحمل رايته شخص يريد لبنان الحضارة والثقافة والسلام، وخيار رئيس الجمهورية اليوم هو بين لبنان المنفتح الذي نريده ولبنان المنغمس في القضايا والمحاور الخارجية التي أقحمنا بها حزب الله".

واوضح بانه "بالنسبة لنا ليس هناك من إحراج بالنسبة للمعركة الرئاسية بسبب تقاطعنا مع التيار على إسم الوزير السابق جهاد أزعور، فمعركتنا مختلفة عن معركة رئيس التيار النائب جبران باسيل التي هي شخصية ضد رئيس تيار المردة سليمان فرنجية ولربما الرئيس عون أراد أن يُرسل رسائل لحزب الله لدى بشار الأسد". واعتبر بان "المشكلة التي يعانيها لبنان هي "تسوّل" الصلاحيات والسلطة من امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله والأسد، ونرفض وصول رئيس جمهورية "ذمّي".

واعتبر الجميل بان "زيارة ميشال عون لبشار الأسد تجسّد قمّة الإنبطاح الماروني للحصول على مكتسبات في الدولة".