كشف وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أنّه على محور زابوروجيا حاولت القوات الأوكرانية اختراق خطوط الدفاع الروسية بقرابة 1500 فرد و150 آلية مدرعة، و"تم اكتشاف العدو في اتجاه زابوروجيا في الوقت المناسب، وتم تنفيذ ضربة استباقية من قبل سلاحي المدفعية والطيران والأسلحة المضادة للدبابات".

ولفت إلى أنّ :أطقم المدفعية والطيران المضادة للدبابات وجهت ضربة استباقية للواء الميكانيكي السابع والأربعين التابع للجيش الأوكراني، الذي فرطت به كييف لاختراق الدفاعات الروسية في اتجاه زابوروجيا"، مشيرًا إلى أنّ "القوات الأوكرانية التي حاولت اختراق الدفاعات في اتجاه زابوروجيا فقدت نحو 350 فردا و30 دبابة في غضون ساعتين".

وكشف شويغو، أنّ "نتيجة للمعركة التي استمرت ساعتين، فقد العدو 30 دبابة و11 عربة قتال مشاة ونحو 350 فردا"، مشيرًا إلى أنّ "قوات العدو الاحتياطية المدربة خصيصًا لتنفيذ هذا الاختراق لم تنجز مهمتها"، و"تم ايقاف العدو في جميع الاتجاهات الأربعة وانسحب بخسائر فادحة".

وأوضح أن "القوات الأوكرانية فقدت 945 جنديًا وأكثر من 100 قطعة من المعدات العسكرية في معركة خلال اليوم الماضي"، مشيرًا إلى أنّه "خلال يوم أمس من الأعمال العسكرية، 7 حزيران، فقد العدو 945 فردا، و 33 دبابة، و 28 عربة قتال مشاة، و 38 عربة قتال مصفحة، وثلاث منصات مدفعية ذاتية الدفع من طراز كراب، وأسلحة أخرى".