التقى محافظ الشّمال القاضي رمزي نهرا، في مكتبه في سراي طرابلس، ممثّل منظّمة الأغذية العالميّة في الشّمال Umberto Greco، وبحث معه في عمليّة توزيع المساعدات الماليّة على النّازحين والعائلات المتعفّفة.

وأكّد Greco خلال اللّقاء، أنّ "المنظّمة بدأت بدفع المساعدات الماليّة، على أساس قسم بالعملة اللّبنانيّة والقسم الآخر بالدولار الأميركي للنّازحين واللّبنانيّين الأكثر فقرًا"، لافتًا إلى أنّ "هذه العمليّة خفّفت الزّحمة الّتي كانت تشهدها فروع المصارف".

وأشار إلى أنّ "المنظّمة ستستمرّ بتقديم الدّعم على الصّعد كافّة، وستعزّز تعاونها مع الوزارات والإدارات الرّسميّة"، مشدّدًا على "استمرار تقديم المساعدات الطّارئة والعينيّة والنّقديّة".

بدوره، شكر نهرا، Greco على "جهوده وسعيه من أجل تقديم المساعدات للعائلات الأكثر فقرًا"، مركّزًا على أنّ "طرابلس تحوّلت إلى أفقر مدينة على شاطئ المتوسط"، ومعربًا عن أمله منه "تكثيف المساعدات الماليّة والعينيّة للعائلات الطرابلسيّة والشّماليّة".

كما استقبل نهرا، وفدًا من منظّمة "أبعاد"، برئاسة مديرة المنظّمة غيدا عناني، واطّلع منه على أنشطة مركز الرّعاية الشّاملة الّذي تمّ افتتاحه في طرابلس، وكيفيّة العمل فيه لجهة تنسيق الأولويّات والاحتياجات الخاصّة بالمدينة وجوارها، وذلك خدمةً لقضايا الأسرة وحمايتها.