أشار وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية، خلال جولة مع نظيره العراقي رزاق السعداوي في مطار بيروت، الى أنه"سبق وطرحت الحكومة اللبنانية مع الحكومة العراقية مبدأ الخدمات اللبنانية مقابل الفيول العراقي، وزيارتنا اليوم الى المطار هي لالقاء نظرة من الوفد العراقي على نوع الخدمات التي يمكن ان تقدمها الدولة اللبنانية مقابل فيول العراق".

ولفت حمية، الى أننا "زرنا صباحا مركز cersa لتعزيز أمن المطار والذي يندرج تحت وصاية المديرية العامة للطيران المدني وبالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي، والان نحن في مركز التدريب التابع لشركة طيران الشرق الأوسط حيث التدريب بأعلى وسائل التكنولوجيا للعنصر البشري الذي هو ركن أساسي من أركان عملية الطيران".

وأبدى "الاستعداد المباشر عبر الحكومتين اللبنانية والعراقية وكوزارة الأشغال العامة والنقل وكطيران الشرق الأوسط، لإبرام عقود مع الحكومة العراقية حول تلك الخدمات لنقدمها الى دولة العراق".

بدوره، قال السعدواي، إننا "تطرقنا مع حمية ومع مدير شركة طيران الشرق الأوسط محمد الحوت الى كيفية الاستفادة من هذه الإمكانيات من خلال ابرام عقود بين الجانبين العراقي واللبناني ممثلا بوزارتي النقل لكلا البلدين بغرض الاستفادة من هذه الامكانيات وتأهيل وتدريب الكوادر العراقية".