أكّد نائب رئيس ​المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى​ ​الشيخ علي الخطيب​ أن "دولة المواطنة المرتكزة على المساواة في الحقوق والواجبات، تشكّل ضمانة لحفظ المنعة الاجتماعية في مواجهة الفساد السياسي والأخلاقي ودعوات الفتنة وإثارة النعرات الطائفية والمذهبية"، مشدداً على دور المرأة في نشر الوعي وبثّ القيم الأخلاقية إنطلاقاً من الأسرة وصولاً الى مختلف القطاعات في المجتمع ليكون وطننا محصّناً بأخلاق بنيه".

وبعد استقباله رئيسة ​المجلس النسائي​ اللبناني عدلا سبليني زين على رأس وفد من المجلس، شدّد على "ضرورة التعاون والتنسيق بين الجمعيات والهيئات الاجتماعية والنسائية والتربوية والثقافية ووضع خطط وبرامج مشتركة، لتوعية الطلاب والنشء من مخاطر الشذوذ والدعوة الى الانحلال والتفلّت الأخلاقي الذي يؤدي ب​المجتمع اللبناني​ الى الهلاك والدمار".

من ناحية أخرى، استقبل الخطيب قائد الجيش ​العماد جوزاف عون​، الذي هنأ سماحته بعيد الأضحى، وكانت مناسبة جرى خلالها التباحث في تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة. كما استقبل رئيس مجلس إدارة مستشفى الزهراء البروفسور يوسف فارس على رأس وفد هنأه بعيد الأضحى، وأطلعه على أوضاع المستشفى وسير العمل فيها.