ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "تأثير الكتل الهوائيّة الحارّة المتمركزة حاليًّا فوق شبه الجزيرة العربيّة، يستمرّ على ​لبنان​، إذ من المتوقّع أن يشتدّ تأثيرها من جديد اعتبارًا من يوم الأحد، مع ارتفاع إضافي وملموس ب​درجات الحرارة​ الّتي تتخطّى معدّلاتها لتلامس الـ41 درجة في الدّاخل، مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق السّاحليّة؛ ممّا يزيد من حدّة الشّعور بالحرّ".

وحذّرت، في نشرتها الصّباحيّة، من "خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة، ومن التّعرّض لأشعّة الشّمس المباشرة في ساعات الذّروة، في حين ننصح بالإكثار من شرب السّوائل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر تمّوز يتراوح بين 24 و32 درجة مئويّة في ​بيروت​".

وأوضحت دائرة التّقديرات، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة قليل الغيوم، من دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل، مع نسبة رطوبة مرتفعة، بينما تنخفض بشكل بسيط في الدّاخل وعلى الجبال؛ كما يتكوّن ​الضباب​ على المرتفعات المتوسّطة خاصّةً خلال الفترة المسائيّة".

ولفتت إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، من دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، ويستمرّ تكوّن الضّباب على المرتفعات المتوسّطة، كما تبقى درجات الحرارة فوق معدّلاتها في الدّاخل".

كما بيّنت أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا، من دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة على السّاحل، وارتفاعها بشكل إضافي على الجبال وفي الدّاخل (بحيث تلامس الـ41 درجة في الظلّ)، مع بقاء نسبة الرّطوبة مرتفعة، كما يستمرّ ظهور الضّباب الكثيف على المرتفعات المتوسّطة؛ حيث تسوء الرّؤية أحيانًا خاصّةً خلال الفترة المسائيّة".

وأفادت الدّائرة بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا، مع انخفاض محدود بدرجات الحرارة في الدّاخل، وارتفاعها بشكل بسيط على السّاحل والمناطق الجبليّة خاصّةً جنوب البلاد، مع ارتفاع بنسبة الرّطوبة على السّاحل ممّا يزيد الشّعور بالحرّ؛ وظهور ضباب على المرتفعات المتوسّطة حيث تسوء الرّؤية أحيانًا".

وأضافت أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة نهارًا وجنوبيّة إلى جنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و30 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط إجمالًا ويسوء أحيانًا على المرتفعات المتوسّطة بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و85%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 29 درجة مئويّة".