شدد وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ​زياد مكاري​ على ضرورة "إنتخاب رئيس للجمهورية قبل نهاية العام وبأسرع وقت".

وكان مكاري قد زار رئيس المجلس النيابي ​نبيه بري​، حيث عرض معه المستجدات السياسية وشؤوناً إعلامية لا سيما قانون الإعلام وأوضاع ​تلفزيون لبنان​ وحقوق موظفيه.

وأضاف: "تكلمت مع بري بإمكانية تسريع النقاش بقانون الإعلام الذي قامت ​وزارة الاعلام​ بإرساله الى لجنة الإدارة والعدل وتم الإتصال بدوائر البرلمان"، موضحاً أن "الموضوع سيبدأ النقاش به في مجلس النواب، لانه كما ترون كذلك ضمن الأزمة السياسية والإجتماعية التي نمر فيها بالبلد هذا الموضوع ينعكس على الاعلام".

ولفت إلى أنه "علينا ان ننظر ماذا يحصل على السوشيال ميديا كيف تتعاطى مع كل الاحداث التي تجري في لبنان، أكيد نحن كذلك متفقون على ان الإعلام هو منبر حر وخاصة أن هو بلد حريات والموضوع غير مطروح للنقاش".

كما أكد "أن شاشة تلفزيون لبنان لم تقفل ولن تقفل طالما نحن موجودين وهذه المؤسسة هي ذاكرة لبنان وهي حاضره ونتمنى ان تكون مستقبله، وأكدنا على ان موظفي تلفزيون لبنان سوف يأخذون حقوقهم كاملة مثل كل ​القطاع العام​".

من ناحية أخرى، استقبل بري وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني كينجي يامادا والوفد المرافق بحضور السفير الياباني لدى لبنان ماغوشي ماسايوكي، حيث جرى عرض للاوضاع العامة في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

كما استقبل المديرة التنفيذية لمنظمة هيومن رايتس واتش تيرانا حسن يرافقها مديرة مكتب المنظمة لمنطقة الشرق الاوسط لما فقيه.