أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- ​شعبة العلاقات العامة​، أنّ "في الآونة الأخيرة، كثرت عمليّات السّرقة من داخل السّيّارات في مختلف المناطق اللّبنانيّة، حيث يتمّ كسر زجاج السّيّارات من قبل مجهولين، وسرقة ما توفّر في داخلها".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات، توصّلت الشّعبة إلى تحديد السّيّارة المستخدَمة في عمليّات السّرقة، وهي نوع "رينو" لون أسود عليها لوحات مزوّرة. كما تمكّنت من كشف هويّة الفاعلَين، وهما: "ب. م. م." (مواليد عام 1968، لبناني) و"ن. ا." (مواليد عام 1978، لبناني) وهو من أصحاب السّوابق بجرائم سرقة وسلب، والثّاني مطلوب للقضاء بموجب 3 ملاحقات قضائيّة بجرائم سرقة وضرب وإيذاء".

وكشفت المديريّة أنّ "بتاريخ 2023-08-12، وبعد عمليّة مراقبة دقيقة، رصدتهما دوريّات من الشّعبة في بلدة ​دير القمر​ على متن السّيّارة المذكورة، حيث عملت على إلقاء القبض عليهما بعد أن حاولا الفرار من أمام الدّوريّة، ما اضّطر عناصرها إلى إطلاق النّار على إطارات السّيّارة وعرقلة سيرها وتوقيفهما"، مبيّنةً أنّه "تمّ ضبط السّيّارة مع اللّوحات المزوّرة والأساسيّة، وأدوات السّرقة".

وذكرت أنّ "بالتّحقيق معها، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة قيامهما بتنفيذ عشرات عمليّات السّرقة من داخل السّيّارات بعد كسر زجاجها، من مناطق: الشوف، دير القمر، حمّانا، العبادية، عاليه، زحلة، سعدنایل، شتورا، بيت شاما، خلدة، جونية، فيطرون، بتلون، وطى الجوز، وميروبا".

كما أشارت إلى أنّهما "اعترفا كذلك ببيع المسروقات في محلّة صبرا وتقاسم ثمنها، وبسرقة لوحتَي سيّارتَين من عرمون وحارة حريك، ووضعهما على سيّارة الـ"رينو" أثناء تنفيذهما عمليّات السّرقة"، وأفادت بأنّه "تمّ حجز السّيّارة عدليًّا، وأودع الموقوفان ​القضاء​ المختص، بناءً على إشارته".