ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "الكتل الهوائيّة الحارّة تنحسر عن ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط تدريجيًّا اعتبارًا من يوم غد السّبت، بسبب اقتراب منخفض جوّي متمركز فوق الجزر اليونانيّة نحو ​قبرص​، إذ تنخفض ​درجات الحرارة​ خاصّةً في المناطق الدّاخليّة والجبليّة، وتعود إلى معدّلاتها الموسميّة يوم الأحد. كما سنشهد انخفاضًا تدريجيًّا في درجات الحرارة الدّنيا والرّطوبة على السّاحل، ممّا يخفّف من الشّعور بالحرّ، ويُتوقّع حدوث تقلّبات جويّة؛ مع تساقط للأمطار المتفرّقة اعتبارًا من مساء الأحد".

وحذّرت في نشرتها الصّباحيّة، من "خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجيّة، وننصح بالإكثار من شرب المياه وعدم التّعرّض لأشعّة الشّمس في ساعات الذّروة"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل درجات الحرارة لشهر آب يتراوح بين 25 و33 درجة مئويّة في ​بيروت​، وبين 18 و35 درجة مئويّة في ​زحلة​".

وأوضحت دائرة التّقديرات، أنّ "الطّقس المتوقّع في لبنان اليوم الجمعة غائم جزئيًّا، مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والدّاخليّة (فوق معدّلاتها الموسميّة بحدود الـ3 درجات)، وتبقى دون تعديل يُذكر على السّاحل؛ ويتكوّن الضّباب بشكل كثيف أحيانًا على المرتفعات اعتبارًا من بعد الظّهر".

ولفتت إلى أنّ "الطّقس المتوقّع غدًا السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات، وانخفاض إضافي وملموس بدرجات الحرارة خاصّةً في المناطق الدّاخليّة، وتبقى دون تعديل يُذكر على السّاحل؛ ويُتوقّع تساقط رذاذ بشكل متفرّق أحيانًا خاصّةً في المناطق الجنوبيّة والجبليّة اعتبارًا من بعد الظّهر".

وبيّنت أنّ "​الطقس​ المتوقّع الأحد قليل الغيوم إلى غائم جزئيًّا، مع استمرار الانخفاض بدرجات الحرارة في المناطق الجبليّة والدّاخليّة حيث تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، بينما تبقى دون تعديل يُذكر على السّاحل. تنشط الرّياح أحيانًا، ويتكوّن الضّباب بشكل كثيف أحيانًا على المرتفعات، وتصبح الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار خفيفة متفرّقة خاصّةً في المناطق الشّماليّة خلال اللّيل".

كما أفادت الدّائرة بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض إضافي بدرجات الحرارة في الدّاخل وعلى المرتفعات، بحيث تصبح دون معدّلاتها الموسميّة. كما تنشط الرّياح، ويتكوّن ضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات، وتتساقط أمطار خفيفة متفرّقة أحيانًا خاصّةً في المناطق الجنوبيّة اعتبارًا من بعد الظّهر؛ مع ظهور لبعض الخلايا الرّعديّة خلال اللّيل".

وأضافت أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة نهارًا وجنوبيّة إلى جنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و25 كم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء أحيانًا على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و80%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 30 درجة مئويّة".