شدّد عضو تكتّل "الجمهوريّة القويّة" النّائب ​جورج عدوان​، على أنّ "ما حصل يوم الثّلثاء في جلسة الهيئة الاتهامية أثناء النّظر في الادّعاء على حاكم مصرف لبنان السّابق ​رياض سلامة​، فضيحة من أكبر الفضائح الّتي عرفها ​قصر العدل​".

وأكّد، في تصريح عبر مواقع التّواصل الاجتماعي، أنّ "هذه الفضيحة تستوجب التّحرّك الفوري لوزير العدل ورئيس مجلس القضاء الأعلى و​التفتيش القضائي​ والقضاة و​نقابة المحامين​، للتّوصّل إلى قرارت حاسمة"، مشيرًا إلى أنّ "في مطلق الأحوال، سنُطلع الرّأي العام على الوقائع والتّفاصيل الصّادمة والمثبتة كافّة!".

وكان قد تغيّب سلامة عن المثول أمام الهيئة الاتهامية في بيروت، للجلسة التي كانت مقررة قبل ظهر الثّلثاء 29 آب الحالي، ومخصّصة للنّظر في استئناف رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة إسكندر قرار قاضي التّحقيق الأوّل في بيروت شربل أبو سمرا، لجهة ترك سلامة رهن التّحقيق.

وحضر وكيل سلامة المحامي حافظ زخور، الّذي تقدّم بدعوى أمام الهيئة العامة لمحكمة التّمييز، لمخاصمة الهيئات الاتهاميّة الثّلاث الّتي تعاقبت على تسلّم ملف سلامة خلال العطلة القضائيّة، وسَلّم رئيس الهيئة الاتهاميّة القاضي ماهر شعيتو نسخةً من هذه الدعوى، في حضور القاضية إسكندر. عندها، أعلن شعيتو رفع يده عن النّظر في الدّعوى، إلى أن تبتّ الهيئة العامة فيها.