أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "بتاريخ 2023-08-21، توافرت معلومات لمفرزة استقصاء الشّمال في وحدة الدّرك الإقليمي عن عصابة تنشط في سرقة الدّرّاجات الآليّة و"التوك توك" في مناطق عدّة في الشّمال وبخاصّة في ​البترون​، حيث حصلت بتاريخ 2023-08-08 عمليّة سرقة "توك توك" من البلدة المذكورة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثفة، توصّلت عناصر هذه المفرزة إلى تحديد مكان المركبة الآليّة الّتي سُرقت، وذلك داخل ​مخيم البداوي​"، مشيرةً إلى أنّ "بتاريخ 2023-08-21، وبعد عمليّة مراقبة دقيقة، استدرجت عناصر المفرزة متورّطَين في عمليّة السّرقة وشراء المسروق، وتمكّنت من توقيفهما على متن "التوك توك" المسروق في محلّة ​جبل محسن​، وهما كلّ من: "س. ج." (مواليد عام 1984، فلسطيني سوري) و"ف. ي." (مواليد عام 1976، فلسطيني سوري)".

وكشفت المديريّة أنّ "باستماعهما، اعترفا بشراء "التوك توك" بمبلغ 800 دولار أميركي وهُم على معرفة بأنّه مسروق، وبأنّهما عملا على تغيير شكله الخارجي، كما صرّح الأوّل بأنّه يقوم بالعمل مع العصابة لجهة شراء المسروقات منهم وتصريفها داخل مخيم البداوي".

وبيّنت أنّ "كذلك وبتاريخ 2023-08-24، أسفرت عمليّات الرّصد والتّعقّب عن توقيف أحد أفراد العصابة، ويُدعى: م. ع. ح. (مواليد عام 1993، فلسطيني)، وضُبط بحوزته بيان قيد لبناني كان قد سرقه من محلّة عيون السمك"، لافتةً إلى أنّه "أفاد بأنّه قام بالاشتراك مع آخرين، على سرقة "التوك توك" من محلة البترون".

كما ذكرت أنّ "كذلك، اعترف بقيامهم بعمليّات سرقة درّاجات آليّة و"توك توك" وسيّارات نوع "مرسيدس" قديمة العهد من مناطق عدّة ضمن محافظة الشّمال. كما تبيّن أنّ (ف. ي.) و(م. ع. ح.) مطلوبَين للقضاء بموجب خلاصتَي حكم".

وأفادت المديريّة بأنّ "التوك توك" سُلّم إلى فصيلة البترون لإجراء المقتضى القانوني، وأودع الموقوفون القضاء المختص بناءً على إشارته، والعمل مستمرّ لتوقيف باقي أفراد العصابة".