أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "بتاريخ 2023-08-09 وفي محلّة أدما، أقدم 3 أشخاص مجهولين وملثّمين على الدّخول إلى فيلا المواطن: و. ح. (مواليد عام 1963)، وبحوزتهم مسدّسًا حربيًّا وسكينًا".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "زوجة المواطن وحفيده البالغ من العمر 10 أشهر وعاملتَين منزليّتَين كانوا متواجدين في المنزل، حيث أقدم السّارقون على طعن إحدى العاملتَين في بطنها بواسطة السّكين، فأُصيبت بجروح خطيرة. ووضعوا العاملتَين في الحمّام وأقفلوا الباب، وهدّدوا زوجته بخطف حفيدهما، وشهروا المسدّس في وجهها وأجبروها على فتح الخزنة الموجودة في المنزل، وسرقوا منها مبالغ ماليّة عبارة عن 14,000 دولار أميركي، 1500 يورو، 40,000,000 ليرة لبنانيّة، مجوهرات وساعات قُدّرت قيمتها بنحو 90,000 دولار أميركي، جهاز تسجيل الكاميرات وهاتف خلوي؛ وفرّوا إلى جهة مجهولة".

وكشفت المديريّة أنّ "بنتيجة المتابعة، توصّلت ​شعبة المعلومات​ إلى تحديد هوية الفاعلين، وهم كلّ من: "ف. ع. م." (مواليد عام 1978، سوري)، "م. ظ." (مواليد عام 1982، سوري) و"م. غ." (مواليد عام 1969، لبناني)"، مشيرةً إلى أنّه "تبيّن بعد مقاطعة المعلومات، أنّ أفراد العصابة المذكورة نفّذوا بتاريخ 2023-08-04 عمليّة سرقة بواسطة الكسر والخلع في محلّة ​الأشرفية​، حيث استهدفوا منزل مواطنة وسرقوا من داخله مصاغًا ذهبيّةً ومجوهرات وصكوك ملكيّة؛ وقُدِّرَت قيمة المسروقات بنحو 300,000 دولار أميركي".

ولفتت إلى أنّ "بعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكّنت القوّة الخاصّة في شعبة المعلومات من تنفيذ عمليّة نوعيّة ومتزامنة، نتج عنها توقيف الأوّل في محلّة ​الجناح​ والثّاني والثّالث في محلّة ​دوحة الحص​، وتمّ ضبط سيّارة نوع "كيا ريو" لون أسود، ودرّاجة آليّة لون رمادي وأزرق".

كما بيّنت أنّ "بتفتيشهم والسيّارة والدّرّاجة الآليّة، عُثر بحوزة الثّاني على كميّة من ​المخدرات​. وبتفتيش منزل الأوّل، تمّ ضبط قفّازات وقناع وأدوات صناعيّة ولوحات سيّارات". وأفادت بأنّ "بالتّحقيق معهم، اعترفوا بما نُسِبَ إليهم لجهة تنفيذهم عمليّة السّطو المسلّح في أدما، وطعن العاملة وتهديد ربّة المنزل بخطف حفيدها وإجبارها على فتح الخزنة وسرقة محتوياتها من مبالغ ماليّة ومجوهرات وساعات. كما صرحّوا بقيامهم بتنفيذ عمليّة سرقة كميّة من المجوهرات من داخل شقّة في الأشرفية، وبالتّحضير لعمليّة سطو مسلّح على فيلا في محلّة ​ساحل علما​".

وذكرت المديريّة أنّه "تمّ ضبط قسم كبير من المسروقات وإعادتها لصاحبها"، مشيرةً إلى أنّ "المقتضى القانوني اُجري بحقّ الموقوفين، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".