أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامّة، أنّ "مكتب ​مكافحة الإرهاب​ والجرائم الهامّة في وحدة ​الشرطة القضائية​ تمكّن من تحديد هويّة أحد مروجي ​المخدرات​، ينشط في بلدة ​بشامون​، ويُدعى: "م. ع." (من مواليد عام 1977، لبناني)".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بعد رصد ومراقبة دقيقة، داهمته إحدى دوريّات المكتب في مكان إقامته في البلدة المذكورة، حيث أوقفته أمام منزله، وضبطت نحو نصف كيلوغرام من ​حشيشة الكيف​، 112 علبة بلاستيكيّة تحتوي على مادّة ​الكوكايين​، 65 حبّة مخدرة نوع "ترامال"، 3 مظاريف بداخلها ماريجوانا، ميزان حسّاس، مسدّس حربي، 3 أجهزة خلويّة، مبلغ مالي، وورقة نقديّة من فئة المئة دولار أميركي مزيّفة. كما ضبطت سيّارةً نوع "هيونداي سولاريس" يستخدمها في عمليّات التّرويج ونقل المخدّرات".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "كذلك، تمّ توقيف أحد المروّجين الّذين يعملون لصالحه، على متن سيّارة نوع "نيسان سانترا"، وذلك أيضًا في بشامون، حيث لاذ بالفرار من أمام عناصر الدّورية، بعد أن صدم عددًا من السّيّارات المركونة في المكان، فتمّت مطاردته وتوقيفه؛ وتبيّن أنّه يُدعى: "أ. ح." (سوري الجنسيّة)".

وكشفت أنّ "بتفتيش سيّارته، تمّ ضبط 45 علبة بلاستيكيّة بداخلها مادّة الكوكايين، 19 حبّة مخدّرة نوع "ترامادول"، وظرف بداخله ماريجوانا". وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّ الموقوفَين، وأودعا والمضبوطات المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص".