ذكر مراسل "​النشرة​" في النبطية، أنّ "إدارة حصر ​التبغ​ والتنباك (​الريجي​) باشرت تسلّم محصول التبغ من المزارعين في ​الجنوب​، وذلك في مركزها في ​كفررمان​، بحضور نائب رئيس الاتحاد العمالي العام في ​لبنان​ ​حسن فقيه​".

وأشار فقيه إلى أنّ "بناءً على الاتصالات الّتي أجريناها مع إدارة "الريجي"، قرّبنا هذه السنة استلام المحصول، نظرًا للوضع الأمني في الجنوب نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية، وذلك في 3 مراكز وهي المناطق الخلفيّة للتّوتّر في صديقين و​صريفا​ وفي النبطية، وبعد يومين سيكون المجال مفتوحًا للمزارعين في ​عيترون​ أن يسلّموا محصولهم".

ولفت إلى أنّ "هناك بعض المزارعين الّذين يضطرّون لأن يتركوا بيوتهم في المناطق الحدوديّة، وقد لبّت الإدارة مطالبنا"، موضحًا أنّ "أسعار شراء المحصول هي بالدولار الأميركي، وهذه خطوة متقدّمة". وأكّد "أنّنا يجب أن نحافظ على شتلة التبغ، الّتي شكّلت عامل صمود في الجنوب أيّام الاحتلال الإسرائيلي ومتنفّسًا للمزارع".

وركّز على "أنّنا انطلقنا بروح إيجابيّة بين الإدارة والمزارعين والنّقابة، وهذه الزّراعة رغم الوضع الاقتصادي المتردّي تدخل أموالًا للخزينة اللّبنانيّة، ومن حقّ المزارع أن تلبّى حقوقه بإدخاله في الضمان الاجتماعي".