ذكرت المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي، أنّ جمعية "عدل ورحمة" نظّمت محاضرةً تفاعليّةً في ​سجن رومية​ المركزي، سلّطت الضّوء على عنوانَين رئيسيَّين: تعلّم الاستراتيجيّات الحديثة والمتنوّعة لإدارة التّوتّر والضّغوطات، وكيفيّة الاهتمام بالصحّة عبر تقنيّات متنوّعة وسهلة التّطبيق".

وأوضحت أنّه "شارك في المحاضرة ضبّاط وعناصر من ​قوى الأمن الداخلي​، العاملين في سجن رومية المركزي. وقد تمّت مناقشة مسبّبات التّوتّر، وأهميّة إدارتها بشكل صحيح مع الدّكتورة لينا رياشي، الّتي ركّزت على أهميّة إدارة الإجهاد في المهن العالية الضّغط، موضحةً أنّ "الإجهاد حالة توتّر ناتجة عن ظروف ضارّة تؤثّر على الصّحّة النّفسيّة والبدنيّة".

وأشارت المديريّة إلى أنّ "المُعالجة النّفسيّة كريستيل بسترس تطرّقت في القسم الثّاني من المحاضرة، إلى التّصنيفات الطّبيّة للإجهاد ومنها: متلازمة التّكيّف العام (General Adaptation Syndrome - GAS) ومتلازمة الإرهاق الوظيفي، وتعريف كلّ حالة ومراحل تطوّرها".

وأفادت بأنّ "القسم الأخير من المحاضرة تناول سُبل التّغلّب على الإجهاد من خلال استراتيجيّات عديدة، تمّت مناقشتها والتّدرّب عليها مع الدكتورة لينا رياشي"، مبيّنةً أنّ "هذه المحاضر تأتي في إطار الرّسالة المستمرّة لجمعيّة "عدل ورحمة" على مدى خمس وعشرين سنة، والمتمحورة حول تقديم خدمات اجتماعيّة وقانونيّة وطبيّة، وتنفيذ برامج توعويّة في داخل السّجون اللبنانيّة وخارجها".