أعلنت شركة "​OMT​"، أنّ "في إطار الأسبوع العالمي للتّوعية ضدّ الاحتيال، الّذي يمتدّ من 12 إلى 18 تشرين الثاني 2023، أطلقت شركة "OMT" بالتّعاون مع المديرية العامة ل​قوى الأمن الداخلي​، حملة توعية بعنوان "لا تقع ضحية الاحتيال: احمِ نفسك".

وأوضحت أنّ "هذه الحملة تهدف إلى تسليط الضّوء على أبرز الأساليب والعلامات الاحتياليّة الّتي ينبغي التوقّف عندها، تفاديًا لوقوعهم ضحيّة الاحتيال".

وفي هذا الصّدد، أشار المدير العام لقوى الأمن الدّاخلي اللّواء ​عماد عثمان​، إلى أنّ "تخصيص أسبوع عالمي للتّوعية ضدّ الاحتيال، نابع من الحاجة العالميّة ل​مكافحة الجرائم​ الاحتياليّة، لما تشكّله من تهديد للمجتمعات. وبالتّالي، إنّ تضافر الجهود بين المديريّة والقطاع الخاص كشركة "OMT"، يعزّز من القدرة على مكافحة الاحتيال والحدّ من مخاطره".

بدوره، أكّد رئيس مجلس إدارة "OMT" توفيق معوّض، "أنّنا نعتزّ بالتّعاون مع قوى الأمن الداخلي، لمواجهة تحدّيات العالم الرّقمي الّذي لا يخلو من مخاطر الاحتيال المالي، وتأتي هذه الحملة لتحصين الزّبائن بالتّوعية اللّازمة"، منوّهًا بـ"الجهود الّتي تبذلها قوى الأمن الدّاخلي في سبيل مكافحة الاحتيال وحماية المواطنين".

وتُذكّر قوى الأمن الداخلي المواطنين بضرورة الإبلاغ عند التّعرّض لأيّ عمليّة احتيال، عبر خدمة "بلّغ" على الموقع الإلكتروني "isf.gov.lb".