ذكرت وزارة الخارجية ال​قطر​ية، في بيان، أنّ "رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيّة محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، تلقّى اتصالًا هاتفيًّا من نظيره الأميركي ​أنتوني بلينكن​، جرى خلاله مناقشة خطوات بدء تنفيذ اتفاق الهدنة الّذي توصّلت إليه ​إسرائيل​ و"حركة المقاومة الإسلاميّة- حماس" بوساطة دولة قطر، ودعم مصر و​الولايات المتحدة الأميركية​، والسّير في إجراءات إطلاق سراح المدنيّين؛ وأهميّة زيادة تدفّق المساعدات الإنسانيّة إلى القطاع.

وأكّد بن عبد الرحمن "ضرورة استمرار الجهود لإيقاف الحرب في ​غزة​"، مشدّدًا على أنّ "الضّمانة الوحيدة لتحقيق سلام مستدام في منطقة الشرق الأوسط، هي الوصول إلى حلّ عادل وشامل للقضية ال​فلسطين​ية، وفقًا للمبادرة العربيّة وحلّ الدّولتَين، الّذي يضمن إقامة دولة فلسطين المستقلّة القابلة للحياة على حدود عام 1967 وعاصمتها ​القدس الشرقية​؛ وتمتّع الشعب الفلسطيني بحقوقه غير القابلة للتّصرّف".

وأوضحت الوزارة أنّ "من جانبه، أعرب بلينكن عن شكر بلاده لدولة قطر، على دورها الحاسم في الوساطة الّتي قادت إلى الهدنة، مؤكّدًا أنّ بلاده لا تزال ملتزمة بحلّ الدّولتين. كما ركّز على أهميّة الشّراكة الاستراتيجيّة بين قطر والولايات المتّحدة".