ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "طقسًا خريفيًّا مستقرًّا نسبيًّا يسيطر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط حتّى صباح الأحد، حيث يتأثّر بمنخفض جوّي سريع متمركز حاليًّا جنوب الجزر الإيطاليّة، ويقترب تدريجيًّا ويكون مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة، ويحمل معه رياحًا قويّةً تلامس الـ90 كلم/س، مع ​أمطار​ غزيرة أحيانًا وعواصف رعديّة؛ ويستمرّ حتّى مساء الإثنين إذ ينحسر تدريجيًّا".

وأشارت، في نشرتها المسائيّة، إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر تشرين الثّاني يتراوح بين 17 و25 درجة مئويّة في ​بيروت​، بين 13 و23 درجة في ​طرابلس​، وبين 8 و20 درجة مئويّة في ​زحلة​"، محذّرةً من "ارتفاع موج البحر وتطاير اللّوحات الإعلانيّة والشّمسيّة، بسبب سرعة الرّياح الّتي تلامس الـ90 كلم/س (من ظهر الأحد وحتّى صباح الإثنين) وغزارة الأمطار (من الفجر وحتّى ظهر الإثنين).

وأوضحت دائرة التّقديرات، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان غدًا السّبت غائم جزئيًّا إلى غائم، بسحب مرتفعة، مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة على السّاحل والجبال بينما تنخفض في الدّاخل، وتنشط الرّياح وتشتدّ ليلًا لتصل سرعتها إلى حدود الـ65 كلم/ساعة؛ مع اقتراب المنخفض الجوّي".

ولفتت إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا إلى غائم، مع رياح ناشطة، وانخفاض بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار خفيفة محليّة خاصّةً في المناطق الشّماليّة والجنوبيّة خلال النّهار. تتكثّف الغيوم ليلًا، وتتساقط أمطار غزيرة مترافقة بعواصف رعديّة، ورياح شديدة تصل سرعتها لحدود الـ90 كلم/ساعة خاصّةً في المناطق الشّماليّة، يرتفع معها موج البحر لحدود الـ3 أمتار؛ كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع 2000 متر وما فوق"، محذّرةً من "تشكّل السّيول الجارفة على الطّرقات فجر الإثنين".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع الإثنين غائم إجمالًا، مع انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها (بـ4 إلى 6 درجات)، ويتكوّن الضّباب الكثيف على المرتفعات في الفترة الصّباحيّة تسوء معه الرّؤية. وتتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانًا خلال فترة قبل الظّهر، مع حدوث عواصف رعديّة ورياح ناشطة، كما تتشكّل السّيول على الطّرقات، وتتساقط الثّلوج على ارتفاع 1900 متر وتتدنّى لتلامس 1700 متر وما فوق؛ على أن تخفّ حدّة الأمطار اعتبارًا من بعد الظّهر مع حدوث بعض الانفراجات".

كما أفادت الدّائرة بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الثّلثاء غائم جزئيًّا، مع بقاء درجات الحرارة متدنيّة خاصّةً في المناطق الشّماليّة والدّاخليّة، ويتشكّل الضّباب على المرتفعات، مع احتمال تساقط أمطار خفيفة محليّة في المناطق الشّماليّة في الفترة الصّباحيّة".

وأضافت أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة إلى جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 15 و45 كم/ساعة، الانقشاع جيّد إلى متوسّط، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 45 و70%، حال البحر متوسّط ارتفاع الموج إلى مائج؛ وحرارة سطح المياه 24 درجة مئويّة".