أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "بتاريخ 2023-11-2 وفي وضح النّهار، أقدم شخصان ملثّمان على متن درّاجة آليّة لونها أحمر مجهولة باقي المواصفات، على اعتراض عامل توصيلات "Delivery" في محلّة ​الرملة البيضاء​، وعملا على ضربه بعقب مسدّس على رأسه وسلباه مبلغًا من المال. كما أطلق أحدهما النّار من مسدّس حربي، ما أدّى إلى إصابة سيّارة نوع "تويوتا" لون أسود كانت تمرّ في المحلّة، ولاذا بالفرا إلى جهة مجهولة؛ في حين نُقل عامل التّوصيلات إلى المستشفى للمعالجة. وقد تداولت وسائل الإعلام ومواقع التّواصل الاجتماعي مشاهد لتلك الحادثة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "بنتيجة المتابعة الحثيثة، توصّلت ​شعبة المعلومات​ إلى تحديد هويّة المتورّطين في عمليّة السّلب، وهم كلٌّ من: "ع. د." (مواليد عام 1987، لبناني، منفّذ)، "ر. د." (مواليد عام 1984، مكتوم القيد، منفّذ) و"ي. د." (مواليد عام 1989، مكتوم القيد، الرّأس المدبّر)، وجميعهم من أصحاب السّمعة السيّئة؛ وقد أُعطيت الأوامر للقوّة الخاصّة في الشّعبة بغية العمل على تحديد مكانهم وتوقيفهم".

وكشفت المديريّة أنّ "بتاريخ 2023-11-22، وبعد رصد ومتابعة دقيقة، تمكّنت هذه القوّة الخاصّة من رصد الأوّل في ​حي السلم​، برفقة مُشتبهٍ بهما بقضايا مخدرات. وخلال عمليّة توقيفهم، أقدم أحدهما، ويُدعى "ع. ن. د." (مواليد عام 1990، لبناني)، على إطلاق النّار باتجاه عناصر القوّة، فاضّطرت للردّ عليه وتوقيفه؛ وضبط مسدّسه مع حقيبة بداخلها كميّة من ​المخدرات​ معدّة للتّرويج. كما أوقفت "ج. ن." (مواليد عام 1999، لبناني)، ومنفّذ عمليّة السّلب (ع. د)".

وأشارت إلى أنّ "بالتّزامن، أوقفت القوّة الخاصّة المنفّذ الثّاني لعمليّة السّلب في محلّة العمروسية- ​الشويفات​، والرّأس المدبّر للعمليّة في محلّة الرملة البيضاء، وضبطت بحوزتهما مستندات رسميّة مزوّرة"، مبيّنةً أنّ "(ع. د.) و (ر. د.) اعترفا بسلب عامل التّوصيلات مبلغ 4400 دولار أميركي، بتخطيط وتحريض من الثّالث (ي. د.)، وهو الرّأس المدبّر للعمليّة الّذي اعترف بما نُسب إليه. كذلك اعترف كلٌّ من (ع. ن. د.) و(ج. ن.) بتورّطهما بقضايا مخدّرات".

وأفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّ الجميع، وأودعوا والمضبوطات المراجع المعنيّة، عملاً بإشارة القضاء المختص".