أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "معطيات توافرت ل​شعبة المعلومات​، عن قيام مجهولَين بتنفيذ عمليّات سرقة درّاجات آليّة من مختلف مناطق ​جبل لبنان​"، موضحةً أنّ "بنتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات، توصّلت القطعات المختصّة في الشّعبة إلى تحديد هويّة المتورّطَين بالعمليّات المذكورة، وهما كلّ من: "ف. أ. ش." (من مواليد عام 1992، لبناني) بحقّه 3 ملاحقات قضائيّة بجرم سرقة، و"م. أ." (من مواليد عام 1991، لبناني)".

وكشفت في بلاغ، أنّ "بتاريخ 2023-11-30، وبعد عمليّة مراقبة دقيقة، رصدتهما إحدى دوريّات الشّعبة على متن درّاجة آليّة لون أسود وأحمر في محلة ​الغبيري​- جسر المطار، حيث عملت على توقيفهما بكمين محكم في المحلّة، وتمّ ضبط الدّرّاجة الّتي تبيّن أنّها مسروقة"، مشيرةً إلى أنّ "بتفتيشهما والدّرّاجة، عثرت الدّوريّة على حقيبة تحتوي أدوات تُستخدم في عمليّات السّرقة، مظروف نايلون بداخله مادّة الهيرويين، ومبالغ ماليّة".

وذكرت الشّعبة أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بما نُسِبَ إليهما لجهة قيامهما بتنفيذ أكثر من 30 عمليّة سرقة درّاجة من مختلف مناطق ​الضاحية الجنوبية​، وبيعها لأحد الأشخاص في محلّة العمروسيّة مقابل مبلغ 200 دولار أميركي، وأنّ الدّرّاجة الّتي ضُبِطَت بحوزتهما أقدما على سرقتها بتاريخ توقيفهما من محلّة ​حي السلم​".

وبيّنت أنّ "الأوّل اعترف أيضًا أنّه أقدم بتاريخ سابق، على إطلاق النّار باتجاه أحد الأشخاص وإصابته في قدمه، بسبب خلاف على درّاجة مسروقة وتعاطي ​مخدرات​، واعترف الثّاني بأنّه نفّذ عمليّات سرقة طالت أسلاكًا كهربائيّةً وأجهزة إنترنت وغيرها من مناطق عدّة؛ بالإضافة إلى تعاطي المخدرات".

كما أفادت بأنّ "المقتضى القانوني أُجري بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".