ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "منخفضًا جويًّا متمركزًا شمال غرب ​تركيا​، يؤثّر بشكل سريع على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط، ممّا يؤدّي إلى طقس متقلّب وماطر أحيانًا حتّى ليل يوم غد السّبت، حيث يستقرّ تدريجيًّا. ومن المتوقّع أن يتأثّر لبنان مجدّدًا بمنخفض جوّي آخر اعتبارًا من صباح يوم الثّلثاء، مصدره البحر الأسود، ويكون مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة نسبيًّا، حيث تتساقط ​أمطار​ غزيرة أحيانًا، مع نشاط بسرعة الرياح؛ ويستمرّ تأثيره حتّى فجر الخميس المقبل"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر كانون الأوّل يتراوح بين 13 و21 درجة مئويّة في ​بيروت​، بين 10 و19 درجة في ​طرابلس​، وبين 4 و14 درجة مئويّة في ​زحلة​"،

وأوضحت، في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان غدًا السّبت غائم إجمالًا، مع انخفاض بدرجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات، وتتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا فترة قبل الظّهر، مع حدوث برق ورعد؛ كما تنشط الرّياح وتشتدّ أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة. تتساقط الثلوج على المرتفعات اعتبارًا من ارتفاع 2100 متر، وتخفّ حدّة الأمطار اعتبارًا من بعد الظّهر، مع حدوث انفراجات؛ وتنحسر تدريجيًّا خلال اللّيل حيث يتحوّل الطّقس إلى غائم جزئيًّا"، محذّرةً من "تكوّن الجليد على الطّرقات الّتي تعلو عن 2200 متر فجر يوم الأحد".

ولفتت دائرة التّقديرات إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الأحد غائم جزئيًّا، مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، ويتكوّن الضّباب على المرتفعات، وتنشط الرّياح أحيانًا خاصّةً في المناطق الجنوبيّة؛ ويتحوّل الطّقس تدريجيًّا إلى قليل الغيوم مساءً".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع يوم الإثنين غائم جزئيًّا بسحب مرتفعة، مع ارتفاع بدرجات الحرارة الّتي تتخطّى معدّلاتها الموسميّة".

كما أفادت الدّائرة بأنّ "الطّقس المتوقّع الثّلثاء غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، مع انخفاض بدرجات الحرارة وضباب كثيف أحيانًا على المرتفعات. تتساقط أمطار متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا ومترافقة بحدوث برق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط الثّلوج على ارتفاع 2200 متر وما فوق وتلامس ليلًا الـ2000 متر".

وأضافت أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 20 و35 كم/ساعة وتنشط أحيانًا خاصّةً في المناطق الشّماليّة لتلامس سرعتها الـ50 كلم/ساعة، الانقشاع متوسّط على السّاحل وسيّئ إجمالًا على المرتفعات بسبب الضّباب والأمطار، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 65 و85%، حال البحر مائج إجمالًا؛ وحرارة سطح المياه 23 درجة مئويّة".