أكّد النّاطق باسم حركة "حماس" في ​لبنان​ وليد كيلاني، في حديث لـ"النشرة"، أنّ قيادة الحركة لا تزال تدرس المقترحات الّتي قُدّمت لها بعد لقاء ​باريس​، كاشفًا أنّها ستردّ عليها في السّاعات المقبلة.

وفي حين نفى كيلاني توجُّه رئيس "حماس" ​إسماعيل هنية​ إلى العاصمة المصريّة ​القاهرة​ حتّى الآن، لفت إلى أنّه سيتوجّه إليها في الأيّام المقبلة لبحث هذه المسألة، مشيرًا إلى أنّ هناك مؤشّرات إيجابيّة في المقترحات سيُبنى على أساسها موقف الحركة.

على صعيد متّصل، أشار إلى أنّ الإعلام العبري يتطرّق إلى العديد من التّفاصيل غير الصّحيحة، بالنّسبة إلى المقترحات، مؤكّدًا أنّ ما ينبغي التّشديد عليه من جانب الحركة أنّ الإسرائيلي لن يأخذ في السّياسة ما فشل في الحصول عليه في الميدان.

وتطرّق النّاطق باسم "حماس" في لبنان إلى الحديث الأميركي والبريطاني، عن التّوجّه إلى الاعتراف بالدّولة الفلسطينيّة، مبيّنًا أنّ التّركيز الحالي هو على وقف العدوان على ​غزة​، وبعد ذلك يمكن الحديث في جميع الملفّات. وأوضح أنّ "حماس" مع حلّ ​القضية الفلسطينية​، لكن لا تريد أن يكون ذلك على قاعدة أوسلو، بل تريد حلًّا يرضي الفلسطينيّين والمقاومة بكلّ فصائلها.

ولفت إلى أنّه حتّى الآن، ليس هناك من طرح جدّي يمكن الرّدّ عليه، بل مجرّد أفكار وتصريحات إعلاميّة لا أكثر، وعندما يقدّم أيّ طرح تتمّ دراسته بشكل جدّي، ويتمّ الرّدّ عليه وفق ما يتضمّنه.