أعلن المتحدّث الرّسمي باسم الرّئاسة ال​مصر​يّة أحمد فهمي، أنّ "الرّئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​ التقى وزير الخارجيّة الأميركيّة ​أنتوني بلينكن​ والوفد المرافق له. ونقل بلينكن للسيسي تحيّات الرّئيس الأميركي ​جو بايدن​، مؤكّدًا استمرار ​الولايات المتحدة الأميركية​ في تعزيز الشّراكة الاستراتيجيّة بين البلدين، بما يدعم جهود الحفاظ على الاستقرار والسّلام والتّنمية في المنطقة".

وأوضح أنّ "اللّقاء ركّز على تطوّرات الجهود المكثّفة، الرّامية للتّوصّل إلى وقف لإطلاق النّار في قطاع ​غزة​، وتبادل المحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثيّة اللّازمة لإنهاء المعاناة الإنسانيّة بالقطاع"، مشيرًا إلى أنّ "السيسي أوضح ما تقوم به مصر من جهود هائلة، في ظروف ميدانيّة صعبة، في قيادة عمليّة تقديم وتنسيق وإدخال المساعدات الإنسانيّة إلى غزة، بالتّنسيق مع المؤسّسات الأمميّة والإغاثيّة ذات الصّلة؛ مؤكّدًا أهميّة الدّور المحوري الّذي تقوم به "وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيّين" (​الأونروا​) على هذا الصّعيد".

كما أكّد السّيسي "ضرورة تنفيذ القرارات الدّوليّة والأمميّة المعنيّة بالأزمة، واتخاذ خطوات جادّة تجاه التّسوية العادلة والشّاملة للقضية الفلسطينية، بما يضمن استقرارًا مستدامًا في المنطقة".

وذكر فهمي أنّ "من جانبه، أكّد بلينكن حرص بلاده على استمرار التّنسيق والجهود المشتركة مع مصر، للتّوصّل إلى تهدئة وحماية المنطقة من اتساع نطاق الصّراع، مشيدًا بالجهد المصري المقدّر الدّاعم للأمن والاستقرار في المنطقة".