أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​ - شعبة العلاقات العامّة، أنّ "معطيات توافرت ل​شعبة المعلومات​ عن قيام مجهولين بترويج مواد مخدّرة على الخطّ الممتدّ من ​الأوزاعي​ باتجاه ​الكوستابرافا​، على متن سيّارة لون أسود".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "نتيجة الاستقصاءات والتّحرّيات المكثّفة، توصّلت الشّعبة إلى تحديد هويّتهما، وهما كلّ من: "م. و." (مواليد عام 1990، سوري) و"ح. د." (مواليد عام 2003، سوري)، كما تبيّن أنّه يوجد بحقّ الأوّل مذكّرة توقيف بجرم تسهيل أعمال ​الدعارة​".

وكشفت الشّعبة أنّ "بتاريخ 2024-02-20، وبعد عمليّة رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريّات الشّعبة من توقيفهما بالجرم المشهود في محلّة الأوزاعي، أثناء قيامهما بترويج ​المخدرات​ في المحلّة، على متن سيّارة نوع "فاو" لون أسود تحمل لوحةً خلفيّةً مزوّرةً تمّ ضبطهما".

وأشارت إلى أنّ "بتفتيشهما والسّيّارة، تمّ ضبط: 4 أكياس من مادّة ​الماريجوانا​ زنتها نحو 105 غرامات، 16 مظروفًا من مادّة ​حشيشة الكيف​ زنتها نحو 286 غ، 100 ومظروفَ كوكايين مدوّن عليها عبارات مختلفة (باز ملك، نت ملك، نص أجنبي، 1 غرام أجنبي، 1 غرام رمل، 1 غرام نت عادي) زنتها بالكامل نحو 305 غ، لوحتا سيّارة، مبلغ مالي و3 هواتف خلويّة".

كما لفتت إلى أنّ "بالتّحقيق معهما، اعترفا بما نُسب إليهما لجهة قيامهما بترويج المخدّرات لعدد من الزّبائن على متن السّيّارة المضبوطة"، مبيّنةً أنّه "تمّ حجز السّيّارة عدليًّا، وأُجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا مع المضبوطات المرجع المختص بناءً على إشارة القضاء".