أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة ​الأردن​ية، أنّ "بتوجيهات ملكيّة، نفّذت القوّات إنزالَين جويَّين بطائرتَين تابعتَين لسلاح الجوّ الملكي، لمساعدات غذائيّة تستهدف عددًا من المواقع في شمال ​قطاع غزة​، وبمشاركة أولى للولايات المتحدة الأميركية بثلاثة إنزالات نفّذتها بثلاثة طائرات تابعة ل​سلاح الجو الأميركي​، على جنوب قطاع غزة".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "ذلك يأتي في إطار الجهود الّتي تقودها الأردن نصرةً للأهل في قطاع غزة ودعم صمودهم، جرّاء استمرار الحرب الإسرائيليّة المستعرة على القطاع"، مشيرةً إلى أنّ "هذه الخطوة تأتي ضمن المساعي الأردنيّة المستمرّة لإرسال مزيد من المساعدات الطبيّة والإغاثيّة والغذائيّة للأهل في قطاع غزة، بهدف التّخفيف من أثار الحرب وتعويض النّقص الحاد في الغذاء والدّواء، نتيجة استمرار الحرب الإسرائيلية على القطاع ودخولها ليومها السّابع والأربعين بعد المئة".

وأكّدت القوّات المسلّحة "أنّها مستمرّة بإرسال المساعدات عبر جسر جوّي، لإيصال المساعدات الإنسانيّة والطبيّة سواء كانت من خلال طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه ​مطار العريش​ الدولي، أو من خلال عمليّات الإنزال الجوّي على قطاع غزة".

يُشار إلى أنّ القوّات المسلّحة الأردنيّة نفّذت منذ بدء الحرب الإسرائيليّة على القطاع، 25 إنزالًا جوّيًّا، بالإضافة إلى الاشتراك وتسهيل مهمّة 10 إنزالات جوّيّة لدول أخرى.