ذكرت دائرة التّقديرات في ​مصلحة الأرصاد الجوية​، أنّ "منخفضًا جوّيًّا متوسّط الفعاليّة متمركزًا حاليًّا جنوب غرب ​تركيا​، مصحوبًا بكتل هوائيّة باردة نسبيًّا، يؤثّر على ​لبنان​ والحوض الشّرقي للمتوسّط، ويؤدّي إلى طقس متقلّب وممطر أحيانًا، ويستمرّ حتّى بعد ظهر يوم الإثنين، حيث يستقرّ تدريجيًّا، على أن تعود حالة عدم الاستقرار في المنطقة اعتبارًا من ظهر الأربعاء؛ بسبب منخفض جوّي آخر"، مشيرةً إلى أنّ "معدّل ​درجات الحرارة​ لشهر آذار يتراوح بين 13 و22 درجة مئويّة في بيروت، بين 11 و20 درجة في طرابلس، وبين 6 و17 درجة مئويّة في زحلة".

وأوضحت في نشرتها المسائيّة، أنّ "​الطقس​ المتوقّع في لبنان غدًا الأحد غائم إجمالًا، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة الّتي تصبح دون معدّلاتها الموسميّة. يتشكل ضباب كثيف على المرتفعات، وتتساقط ​أمطار​ متفرّقة تكون غزيرة أحيانًا في الفترة الصباحيّة، مترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، كما تتساقط ​الثلوج​ على ارتفاع 1800 متر وما فوق".

ولفتت دائرة التّقديرات، إلى أنّ "الطّقس المتوقّع الإثنين غائم جزئيًّا إلى غائم أحيانًا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، وتتساقط أمطار محليّة خاصّةً فترة قبل الظّهر، كما تتساقط ثلوج خفيفة على ارتفاع 1900 متر وما فوق. تنحسر الأمطار تدريجيًّا اعتبارًا من بعد الظّهر حيث تتّجه شرقًا".

وبيّنت أنّ "الطقس المتوقّع الثّلثاء قليل الغيوم، مع ارتفاع محدود بدرجات الحرارة الّتي تعود إلى معدّلاتها الموسميّة، وانخفاض بنسبة الرطوبة".

كما أفادت بأنّ "الطّقس المتوقّع يوم الأربعاء قليل الغيوم صباحًا، دون تعديل يُذكر بدرجات الحرارة، ويتحوّل اعتبارًا من بعد الظّهر إلى غائم، مع ضباب على المرتفعات، وتصبح الأجواء مهيّأة لتساقط أمطار خفيفة متفرّقة؛ كما تنشط الرّياح أحيانًا".

وأضافت الدّائرة أنّ "الرّياح السّطحيّة جنوبيّة غربيّة نهارًا وجنوبيّة شرقيّة ليلًا، سرعتها بين 10 و40 كم/س تشتدّ أحيانًا في الفترة الصباحيّة فتقارب 50 كم/س، الانقشاع متوسّط على السّاحل ويسوء على المرتفعات بسبب الضّباب، الرّطوبة النّسبيّة على السّاحل بين 55 و85%، حال البحر منخفض ارتفاع الموج؛ وحرارة سطح المياه 19 درجة مئويّة".