أعلنت ​المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي​- شعبة العلاقات العامّة، أنّ "بتاريخَي 21 و23-2-2024، ادّعى عددٌ من المواطنين لدى نقطة ​القليعة​ ومخفر ​برج الملوك​ في وحدة الدّرك الإقليمي، ضدّ مجهولين، بجرم سرقة ما يفوق الـ21 طنًّا من المحاصيل الزّراعيّة (جوز وأفودكا) من البساتين العائدة لهم في بلدتَي القليعة وبرج الملوك؛ وذلك في أثناء غيابهم عن بلداتهم بسبب ​العدوان الإسرائيلي​ على ​جنوب لبنان​".

وأوضحت في بلاغ، أنّ "على إثر ذلك، باشرت دوريّات من ​مفرزة استقصاء الجنوب​ تحرّياتها ضمن نطاق منطقة الجنوب الإقليميّة. وبنتيجة المتابعة، تبيَّن أنّ أشخاصًا من التّابعيّة السّوريّة قاموا ببيع محاصيل مماثلة لثلاثة محلّات خضار على طريق عام القليعة- إبل السّقي".

وأشارت الشّعبة إلى أنّ "السّاعة 18:00 من تاريخ 20204-02-23، وبكمين محكم نصبته دوريّة من المفرزة في بلدة ​الخيام​، تمكّنت من توقيف أحد السّارقين، بعد استدراجه الى المكان، ويُدعى: "ع. ع." (من مواليد عام 1996)"، كاشفةً أنّ "بالتّحقيق معه اعترف بسرقة المحاصيل، وتصريف الكميّة المسروقة كلّها، عبر بيعها لأصحاب المحلّات المذكورة، بالاشتراك مع كل من: "أ. ش." (من مواليد عام 1999) و"ي. ش." (من مواليد عام 1994)".

وذكرت أنّ "على الفور، قامت دوريّة من المفرزة بتوقيف (أ. ش) في بلدة القليعة، و(ي. ش.) في ​إبل السقي​"، مبيّنةً أنّه "تمّ تسليم الموقوفين الثّلاثة إلى نقطة القليعة، لإجراء المقتضى القانوني بحقّهم، بناءً على إشارة القضاء المختص".