أحيت جامعة الروح القدس- الكسليك اليوم العالمي للمرأة خلال طاولة مستديرة بعنوان "INSPIRE Stories of Passion Journeys of Empowerment"، نظّمتها كليّة إدارة الأعمال في الجامعة، وشاركت فيها مجموعة من النساء الرائدات من مختلف المجالات حيث تحدثنّ عن مسيرتهن المهنية وإنجازاتهنّ والتحديات التي تغلّبن عليها والأفكار المبتكرة التي عزّزت نجاحاتهنّ.

وأشارت مساعدة عميدة الكلية للتعليم التنفيذي مادونا سلامة أيانيان، إلى أنّ "هذا الحدث، الذي بدأ منذ العام 2016، يشكّل محطةً لتكريم النساء في مختلف مجالات الحياة والاحتفال بهنّ، كما يعكس الأدوار التي يقمن بها. ونحن على يقين بأنّ الرحلة المقبلة تتطلّب الكثير من التفاني والالتزام والانفتاح على مستويات متنوعة".

يدورها، أكدت عميدة الكليّة المنظمة دانيال خليفة فريحة، أنّ "الشمول ليس تلقائيًا، بل يتطلب عملاً جادًا حيث يتوجّب على الشركات توظيف النساء وتعزيز دورهنّ وخلق ثقافات شاملة، وينبغي على الأفراد دعم الشركات المملوكة من النساء وتوجيه الفتيات الصغيرات، كما يجب على الحكومات وضع سياسات تضمن المساواة في الأجور والفرص".

ثم أدار الطاولة المستديرة الطالب في الجامعة والناشط على مواقع التواصل الاجتماعي ريّان حايك، وشاركت فيها كل من: الإعلامية رابعة الزيّات نائبة المدير العام ورئيسة قسم حلول الدفع الإلكتروني في بنك الإعتماد اللبناني رندا بدير، مؤسِّسة مخبز "نسوان الفرن" جنان حايك، المؤسِّسة والرئيسة التنفيذية لشركة "Figholding" ألين كماكيان، مؤسِّسة شركة جانيس صرّاف للتصوير الفوتوغرافي جانيس صرّاف.